رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 مساءً | الأحد 12 يوليو 2020 م | 21 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

انتشار أمنى مكثف تحسبًا لتظاهرات "معًا للخلاص"

انتشار أمنى مكثف تحسبًا لتظاهرات معًا للخلاص

أخبار مصر

انتشار قوات الجيش بالميادين - ارشيفية

انتشار أمنى مكثف تحسبًا لتظاهرات "معًا للخلاص"

متابعات 28 مارس 2014 04:52

كثفت قوات الجيش والشرطة صباح اليوم الجمعة من تواجدها  بالشوارع والميادين الرئيسية تحسبًا لأي اشتباكات بين المؤيدين لترشيح المشير عبدالفتاح السيسي والرافضين له.

وكان "تحالف دعم الشرعية" قد دعا لتظاهرات ضد ترشح السيسي ، فيما دعت حركات سياسية مؤيدة له للخروج للاحتفال اليوم الجمعة، في كافة ميادين.

واشار مصدر أمني انه من المتوقع انتشار القوات الامنية بالميادين الرئيسة؛ مثل ميدان التحرير وميدان النهضة، ومثيلهما بالمحافظات، بالإضافة إلى تأمين المنشآت العامة خوفاً من التعدى عليها.

وكان  "التحالف الوطني لدعم الشرعية" الذي يضم مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي قد دعا انصاره للتظاهر اليوم الجمعة تحت شعار "معًا للخلاص" اعتراضًا على ترشح السيسي.

يأتي ذلك فيما خرج مؤيدون للسيسي الليلة الماضية للاحتفال بقرار ترشحه للرئاسة وتأييدا له، فيما دعت حركات سياسية مؤيدة له للخروج للاحتفال الجمعة، في كافة ميادين مصر لتأييد ترشّح السيسي.

ومساء الأربعاء، أعلن المشير عبد الفتاح السيسي، إنهاء خدمته من منصبه كوزير للدفاع، واعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة (التي يترقب أن يتم فتح باب الترشح لها الأسبوع المقبل)، قائلا في بيان متلفز: "بكلِّ تواضعٍ أتقدمُ لكمْ مُعلِناً اعتزامي الترشح لرئاسةِ جمهوريةِ مصرِ العربيةَ"، متابعا أنه يمتثل بذلك لـ"نداءِ جماهيرَ واسعةٍ من الشعبِ المصريِ، طلبت منى التقدمُ لنيلِ هذا الشرفِ".

 

والانتخابات الرئاسية هي إحدى خطوات خارطة الطريق الانتقالية التي أعلنها الرئيس   المؤقت عدلي منصور في شهر يوليو  والماضي، وتتضمن أيضا الاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد (تم في شهر ينايرالماضي) وإجراء الانتخابات البرلمانية لانتخاب مجلس النواب (تجرى في وقت لاحق من العام الجاري).

أقرأ أيضًا:

احتجاجات بمدن مصرية رفضًا لترشّح "السيسي" للرئاسة

"السيسي": حكم مصر ليس بالأمر السهل

برنامج السيسي الانتخابي نسخة من "مبارك 2005"

فيس بوك: السيسي بين الإطاحة بالإخوان وتنفيذ المجازر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان