رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"محمد".. مهندس يشرف على ترميم كنيسة بكفر الشيخ

"محمد".. مهندس يشرف على ترميم كنيسة بكفر الشيخ

كفر الشيخ - أشرف عبدالحميد 27 مارس 2014 17:07

في مشهد يؤكد صدق الوحدة الوطنية والتلاحم بين المسلمين والمسيحيين التي تتمتع بها البلاد، وكذب الادعاءات التي تتحدث عن وجود اضطهاد للأقباط وفتنة طائفية، أعلن القمص بطرس بطرس بسطوروس وكيل مطرانية كفر الشيخ ودسوق، أن من يقوم على ترميم كنيسة العذراء مريم بحي سخا كفر الشيخ هو مهندس مسلم.

وقال بطرس، إن المهندس المسلم الذي يقوم على ترميم الكتنيسة يدعى محمد، وإن افتتاح الكنيسة سيكون أول يونيو القادم بعد الانتهاء من تطويرها وإعدادها بصورة جيدة تمهيدًا لافتتاحها في اليوم الذي يوافق دخول السيد المسيح مصر .

 جاء ذلك خلال زيارة المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ اليوم الخميس للكنيسة الأثرية. 

وتفقد المحافظ مبنى الكنيسة الأثرية وشاهد الحجر الفرعونى المدون عليه قدم السيد المسيح عليه السلام والقبة الفرعونية والأيقونات الأثرية.

وأعرب القمص بطرس عن سعادته بزيارة المحافظ لهذا المكان الذي زارته العائلة المقدسة ويوجد به آثار لقدم السيد المسيح عليه السلام، مشيرًا إلى أن يوم الافتتاح سيكون عيدًا لمصر كلها، وهي دعوة أن تكون مدينة سخا على خريطة السياحة الدينية.

 وأوضح المحافظ أنه يجب إنهاء أعمال الترميم بالكنيسة ليمكن افتتاحها في الموعد المحدد، مشيرًا إلى أن للكنيسة دورًا هامًا ليس في الجانب الدينى فقط، ولكن في الجانب الثقافي وفى الإخوة والمحبة، معربًا عن سعادته بوجوده بالكنيسة.  

اقرأ أيضًا:

"قبطي" يحاول الانتحار من فوق كنيسة

"شباب كريستيان": "حماة الإيمان" إخوان الكنيسة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان