رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 مساءً | الجمعة 03 يوليو 2020 م | 12 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزيرة البيئة: يجب ألا تعتمد مصر على مصادر طاقة أجنبية

وزيرة البيئة: يجب ألا تعتمد مصر على مصادر طاقة أجنبية

أخبار مصر

وزير البيئة ليلى إسكندر

وزيرة البيئة: يجب ألا تعتمد مصر على مصادر طاقة أجنبية

أ ش أ 27 مارس 2014 10:42

أكَّدت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشؤون البيئة، أنه يجب ألا تعتمد مصر على مصادر طاقة أجنبية مستوردة كي تتمتع باستقلالية سياسية في توفير احتياجاتها من الطاقة ولا يجب أن نسكت عن ذلك.

 

وقالت إسكندر - في تصريح لها اليوم - "إن المصريين مستعدون لأن ينظروا إلى أخطائهم في الماضي ويستفيدوا منها بغض النظر عن المسؤول، المهم أننا أخطأنا عند استخدامنا للفحم ولن نخطئ مرة ثانية".

 

وأضافت: "لدينا التكنولوجيا الجديدة للطاقة ولن ننتظر 30 سنة حتى يصبح جميع المصريين مرضى نتيجة استخدام الفحم، فالملوثات التي ستنتج عنه لا تضر فقط المصانع التي تستخدمه، ولكن تأثيره يكون على هواء البيئة الإقليمية والمحلية والعالمية، وخاصة مادة الرصاص وتأثيرها على المخ.

 

وتابعت إسكندر قائلة: "نملك في أيدينا طاقة العالم كله، ولكن تنقصنا الرؤية الموحدة حول استغلالها الاستغلال الأمثل، ومصر ليست بلدا فقيرة كما يقال، فيكفى امتلاكنا للطاقة الشمسية والرياح".

 

وأشارت الوزيرة إلى أن "مصر تعيش الآن في مجتمع دولي لا يمكن الانفصال عنه، وهناك مفاوضات دولية خاصة بالانبعاثات والتحكم فيها، وهناك عقوبات تصدر بهذا الشأن نتيجة الملوثات الزائدة التي ستنتج عند استخدام الفحم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان