رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | الخميس 09 يوليو 2020 م | 18 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

رفع جلسة مبارك لعدم وصول صوت القاضي للمتهمين

رفع جلسة مبارك لعدم وصول صوت القاضي للمتهمين

أخبار مصر

محاكمة مبارك

رفع جلسة مبارك لعدم وصول صوت القاضي للمتهمين

كتب- محمد هليل 27 مارس 2014 09:19

رفعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار أسامة شاهين، اليوم الخميس، ثالث جلسات محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال و4 آخرين في قضية القصور الرئاسية، وذلك لعدم وصول الصوت إلى القفص الزجاجي.

 

وقائع الجلسة لم تستغرق دقيقتين، حيث قامت المحكمة بالنداء على مبارك ونجليه وباقي المتهمين لإثبات حضورهم فأشاروا بأنهم لا يمكنهم السماع وقال علاء إن السماعة الداخلية "مش شغالة" فقامت المحكمة برفع الجلسة لحين إصلاح دائرة الصوت".

 

كانت النيابة العامة قد اتهمت حسني مبارك ونجليه علاء وجمال بأنهم خلال الفترة من عام 2002 إلى 2011 قام المتهم الأول بصفته موظفًا عموميًا رئيس الجمهورية بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء بغير حق على أموال إحدى جهات الدولة بما يقدر بمبلغ 125 مليونًا و779 ألفًا و237 جنيهًا من الميزانية العامة المخصصة لمراكز الاتصالات بالرئاسة.

 

وكان ذلك بأن أصدر تعليماته المباشرة إلى مرؤوسيه بتنفيذ أعمال إنشائية وتشطيبات المقارات العقارية الخاصة بالمتهمين الثانى والثالث نجلى مبارك، وصرف قيمتها وتكلفتها خصمًا من رصيد الميزانية، فقام المرؤسون بتنفيذ تلك التعليمات اعتقادًا منهم بمشروعيتها لأسباب معقولة، وارتكب المتهمون وآخرون حسن النية من موظفي الرئاسة وشركة المقاولون العرب ومقاوليها من الباطل تزويرًا في محررات رسمية وهي فواتير ومستخلصات أعمال مراكز اتصالات الرئاسة من الأعوام المالية من 2002/2003 وحتى 2010/2011.

 

واتهمت النيابة العامة في أمر الإحالة التكميلي المتهمين الأربعة الآخرين بصفتهم موظفين عمومين حصلوا لغيرهم بدون وجه حق على منفعة من عمل من أعمال وظيفتهم بأن أفادوا مبارك ونجليه جمال وعلاء بمنفعة من خلال تنفيذ أعمال إنشاء وتطوير المقرات المملوكة لهم والتزوير في محررات رسمية.

 

روابط ذات صلة:

اليوم.. نظر محاكمة مبارك ونجليه في "قصور الرئاسة"

تأجيل محاكمة مبارك ونجليه في "قصور الرئاسة" لـ27 مارس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان