رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 مساءً | الأربعاء 08 يوليو 2020 م | 17 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

عسكريون: هجوم الكمائن وراء تشكيل قوات التدخل السريع

عسكريون: هجوم الكمائن وراء تشكيل قوات التدخل السريع

أخبار مصر

قوات التدخل السريع -ارشيف

عسكريون: هجوم الكمائن وراء تشكيل قوات التدخل السريع

محمد سيد 26 مارس 2014 18:58

كشف بعض الخبراء العسكريين عن أسباب تشكيل قوات التدخل السريع الذي أعلن عنه المشير عبد الفتاح السيسي بالأمس، موضحين أنها لضبط الوضع الأمني وللقضاء على الإرهاب وصد أي هجوم على الكمائن.

 

يقول اللواء يسري قنديل، الخبير العسكري، إن قوات التدخل السريع لضبط الكمائن في الأساس؛ خاصة بعد تعرضها لعمليات متكررة، مشيرًا إلى أن قوات "الجهاز العسكري الجديد" قادرة على الانتقال لأماكن الاستهداف في دقائق معدودة، وجمع المعلومات للوصول للكمين قبل الهجوم عليه.

 

وأضاف قنديل لـ "مصر العربية" أن هذه القوات مشكلة من الأفرع الرئيسية للجيش من قوات بحرية، ودفاع جوي، وطيران وصاعقة وأيضًا فرق 777 و999 على تأهيل عالٍ ولديهم خبرة كبيرة في القتال.

 

وبيَّن قنديل أن قوات التدخل السريع في دول كثيرة مثل أمريكا وإنجلترا، لافتًا إلى أن مصر لم تلجأ لتشكيلها إلا عندما دعت الحاجة لهذا.

 

وفي سياق متصل قال اللواء أركان حرب طلعت مسلم، الخبير الاستراتيجي، إن قوات التدخل السريع تعتبر قوات احتياطية يمكنها أن تنفذ مهمات في داخل مصر وفي خارجها وهي تقدم تعزيزات لأي قوة أخرى.

 

وأوضح مسلم أن هذه القوات قادرة على العمل في أي بيئة كانت صحراوية أو طينية أو مدن أو ريف أو جبال فهم مدربون للتعامل في كل أشكال الطبيعة.

 

وأفاد مسلم بأنها ستتدخل في الشأن الداخلي المصري إذا عجزت الشرطة عن ضبط الأمن، مضيفًا أنها أقوى بمراحل من الشرطة المدنية والعسكرية لأنها مجهزة بطائرات ومدرعات ودفاع جوي وقادرة على الانتشار بسرعة كبيرة.

 

يذكر أن المشير عبد الفتاح السيسي قد أعلن بالأمس عن تشكيل قوات للتدخل السريع للمرة الأولى لتعزيز قدرة الجيش، قائلاً إنه تم تشكيل هذه القوات في وقت قياسي.

 

اقرأ أيضًا:

الداخلية: مقتل ضابطين من قوات الجيش بالقليوبية

هجوم كمين شبرا.. لحظة بلحظة

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان