رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 مساءً | الأحد 12 يوليو 2020 م | 21 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بدء اجتماع "الأعلى للقوات المسلحة" بحضور "منصور"

بدء اجتماع الأعلى للقوات المسلحة بحضور منصور

أخبار مصر

المجلس الأعلى للقوات المسلحة بحضور منصور

بدء اجتماع "الأعلى للقوات المسلحة" بحضور "منصور"

هبه أحمد 26 مارس 2014 16:28

قال المتحدث باسم الجيش  العقيد أحمد محمد علي، إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة بدأ مساء اليوم اجتماعا بمقر وزارة الدفاع بحضور الرئيس المؤقت عدلي منصور.

 

جاء ذلك الاجتماع -الذي أعلن عنه المتحدث في بيان مقتضب على صفحته على موقع فيس بوك- في وقت ترددت فيه أنباء قوية عن استقالة وشيكة لوزير الدفاع عبدالفتاح السيسي تمهيدا لترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة التي لم يتحدد موعده. 

 

وفي وقت سابق من اليوم، قال موقع الأهرام إن السيسي عقد اجتماعا بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة "لإبلاغهم استقالته"، وهو ما ذكره أيضا التليفزيون الرسمي.

 

ونقل موقع "الأهرام" عن مصدر عسكري لم يسمه، أن "الاجتماع بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، دعا إليه السيسي لإبلاغ المجلس الأعلى للقوات المسلحة؛ باستقالته من منصبه كوزيرا للدفاع، تمهيدًا لإعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية رسميًا، بعد رفع الاستقالة إلى رئيس الجمهورية عدلي منصور عقب وصوله من الكويت"، عقب مشاركته بالقمة العربية التي اختتمت أعمالها ظهر اليوم.

 

وأشار المصدر إلى أنه "من المنتظر أن يعلن المشير السيسي قراره عبر بيان يتم إذاعته لاحقا".

 

وكان مقربون من المؤسسة العسكرية قالوا في تصريحات صحفية، إن المشير السيسي، سيتقدم باستقالته من منصبه، اليوم الأربعاء أو غدا الخميس، وذلك عقب عودة الرئيس منصور من القمة العربية.

 

وقال مصدر سياسي مقرب من المؤسسة العسكرية إن "المشير السيسي حسم قراره في الاجتماع الوزاري السابق لكنه فضل أن يؤخر إعلان استقالته لحين الانتهاء من التدابير اللازمة سواء للمؤسسة العسكرية بالداخل أو لحملته الانتخابية".

 

ويتعين على السيسي أن يحسم قرار ترشحه بالرئاسة قبل أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية موعد فتح باب الترشح للسباق الرئاسي المقبل.

 

ومن المقرر أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات يوم الأحد المقبل، موعد فتح باب الترشح للرئاسة.

 

اقرأ أيضًا:

"العسكري": حضور الرئيس "المجلس الأعلى"في المناسبات -

"فيس بوك" بعد "تشكيل المجلس الأعلى": سننعم برئيس "ديكور

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان