رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 مساءً | الخميس 16 يوليو 2020 م | 25 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

نقيب المحامين بالمنيا: قاضي الإعدامات أعطى شعبية للإخوان

نقيب المحامين بالمنيا: قاضي الإعدامات أعطى شعبية للإخوان

أخبار مصر

نقيب المحامين بالمنيا

نقيب المحامين بالمنيا: قاضي الإعدامات أعطى شعبية للإخوان

المنيا - محمد عبد الموجود 26 مارس 2014 15:04

قال طارق فودة، نقيب المحامين بالمنيا، إن ما فعله المستشار سعيد يوسف صبرى، بحكمه بإحالة أوراق 529 معارضا إلى المفتي أعطى فرصة لجماعة الإخوان لجمع شعبية جديدة، بقدر ما أعطى لطمة للنظام الحالي.

وأضاف فودة، خلال حديثه لـ"مصر العربية" أنه ضد الإخوان المسلمين وما وقع منهم من أعمال عنف وقعت بالمنيا عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، لكن ما بدر عن المستشار رئيس المحكمة بإحالة أوراق 529 متهما إلى المفتى رغم أن المحاكمة لم تستغرق 50 دقيقة، جاء مخالفا لقانون الإجراءات الجنائية والمواد 54 77 96 198.
 

واعتبر نقيب محامي المنيا أن ما فعله المستشار صبري يعد إهانة للهيئة القضائية، بسبب ما وصفه بغياب العدالة الإجرائية خلال جلسة المحاكمة.
 

وتابع: لم يقم القاضي بإثبات حضور جميع المتهمين، وما تم إثباته هو 33 متهما فقط، من أصل 174 كانوا حاضرين للجلسة، ولم يتم إثبات حضور جميع المحامين، وكذلك إغفال كافة طلبات الدفاع، ورفض طلب فض الأحراز والتغافل عن طلب رد المحكمة.
 

"فودة" أوضح أن المحامين لم يتقدموا بطلب رد المحكمة إلا بعد أن انفعل القاضى وطلب من الشرطة المتواجدة بالجلسة أن تحيط القاعة بسياج أمني، ثم قام برفع الجلسة بعصبية شديد وقال لفظيا: "الحكم يوم الاثنين شئتم أم أبيتم"، وبذلك فإنه قد يكون خرج عن حياد القاضى وكياسته.
 

وأكد النقيب أن النقابة العامة سوف تتخذ عدة إجراءات، ردا على البلاغ الذى قدمه القاضى رئيس المحكمة ضد النقيب الفرعى لنقابة بالمنيا، ومنها تقديم مذكرة للتفتيش القضائى ووزارة العدل.

 

روابط:

قانونيونإعدام 529 من المعارضة "موت للعدالة

لواء متقاعد: "إعدام الـ 529" قصاص من "الإرهابيين

حكم إعدام 529 معارضًا يتصدر وسائل الإعلام الدولية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان