رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 مساءً | الأربعاء 08 يوليو 2020 م | 17 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"منصور" يرحب بدعوة الإمارات لعقد قمة 2015 بالقاهرة

منصور يرحب بدعوة الإمارات لعقد قمة 2015 بالقاهرة

أخبار مصر

عدلي منصور فى القمة العربية

"منصور" يرحب بدعوة الإمارات لعقد قمة 2015 بالقاهرة

جهاد الانصاري: 26 مارس 2014 11:06

قال المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، خلال كلمته الثانية في القمة العربية في دورتها العادية رقم 25 بالكويت، اليوم الأربعاء: إن مصر تعتزّ بدعوة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تبادل دورها مع مصر في استضافة القمة العربية القادمة، واعتبر ذلك ثقة غالية.

 

وأضاف منصور أن القاهرة تعتز باستقبال القمة العربية في دورتها القادمة رقم 26 في مارس عام 2015 وترحب بزعماء الدول العربية في أي وقت يريدون، قائلاً إن استقبال مصر للقمة العربية القادمة في هذه المرحلة الدقيقة "سيكون ذا أهمية كبيرة وسينعكس على التعاون العربي في تلك المرحلة الهامة من تاريخ الأمة العربية".

 

وتابع الرئيس المؤقت: "الشعب المصري يتوق لاستقبال القمة العربية للتعبير للامتنان للدول العربية على دعم مصر وإظهارها لمعدن الأخوة العربية".

 

وتختتم اليوم القمة العربية الـ25 وسط خلافات بشأن تمثيل الائتلاف الوطني المعارض لسوريا، ومن المقرر أن تبحث لجنة وزارية مصغرة الأمر اليوم لتضمينه في البيان الختامي.

 

وألقت الخلافات بين الدول العربية بظلالها على اجتماعات القمة العربية الحالية في الجلسة المفتوحة مساء أمس، حيث اكتفى زعماء عرب بالحديث عن التحديات التي تعيشها بلدانهم، وسط توقعات بأن تكون نتائج القمة متواضعة بسبب الخلافات الجلية في الرؤى بخصوص القضايا المطروحة، ومن بينها مصر وسوريا ومكافحة "الإرهاب".

 

اقرأ أيضا:

لأول مرة.. عدلي منصور يشارك في قمة دولية

بالفيديو.. عدلي منصور ينظر بغضب لأمير قطر

عدلي منصور: أمن الخليج مسئولية قومية لمصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان