رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 صباحاً | الأربعاء 08 يوليو 2020 م | 17 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تلقي طلبات راغبي العمل بالحج أول أبريل

تلقي طلبات راغبي العمل بالحج أول أبريل

أخبار مصر

الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة

لمدة 15 يومًا..

تلقي طلبات راغبي العمل بالحج أول أبريل

سهام شريف 26 مارس 2014 09:49

قررت وزارة القوى العاملة والهجرة، اليوم الأربعاء، فتح باب قبول طلبات راغبي السفر للعمل خلال موسم الحج للعام الهجري  1435، بمهنة  سائق، وفني سيارات، بدءًا من أول إبريل المقبل  ولمدة 15 يومًا.

 

 وأكدت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، في تصريح صحفي، على اشتراط ألا يقل سن المتقدم للعمل عن 25 عامًا ولا يزيد عن 45 عامًا، وأن لا يكون قد سبق له السفر للعمل الموسمي، وأن يكون جواز السفر ساري المفعول بالمهنة المرشح لها.

 

وبالنسبة لراغبي العمل كسائقين خلال موسم الحج، أوضحت وزيرة القوى العاملة أنه يفضل ألا يكون من العاملين بالحكومة أو القطاع  العام، على أن يقدم شهادة صادرة من إدارة المرور تفيد بالخبرة لمدة 5 سنوات كسائق درجة أولي.

 

 وأردفت الوزيرة أن المستندات المطلوب إرفاقها بالطلب هي: صور من جواز السفر ساري لمدة عام، وبطاقة الرقم القومي، والموقف من التجنيد، وشهادة تحركات من إدارة الجوازات، و 6 صورة شخصية ذات خلفية بيضاء، وشهادة صحية صادرة من المكاتب التابعة لوزارة الصحة، إضافة إلى رخصة قيادة للسائقين سارية لمدة سنة على الأقل، مع تسجيل تليفون المتقدم بالطلب. 

 

 وتابعت أن الطلبات ستقدم بمركز دراسات السلامة والصحة المهنية بميدان الحجاز بمصر الجديدة بالقاهرة، أو بالبريد الإلكتروني على العنوان gairr@mome.gove.eg.

 

 وأكدت "عشري" أن توفير فرص العمل للعمالة عن طريق الوزارة يأتي في إطار دورها لتلبية احتياجات موسم الحج لهذا العام واحتياجات شركات نقل وخدمات الحجاج بالمملكة العربية السعودية بما يضمن تحقيق الاستفادة والعدالة بين المواطنين المصريين راغبي العمل الموسمي .

 

اقرأ أيضا:

32 ألف عامل مصري لخدمة الحجيج بالسعودية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان