رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"قانونية الجماعة": الإخوان في "إعدامات المنيا " أقلية

قانونية الجماعة: الإخوان في إعدامات المنيا  أقلية

أخبار مصر

احكام الاعدام في المنيا

"قانونية الجماعة": الإخوان في "إعدامات المنيا " أقلية

الأناضول 26 مارس 2014 08:34

 قال عضو في اللجنة القانونية بجماعة الإخوان المسلمين ، إن معظم المحكوم عليهم في قضية "إعدامات المنيا" لا ينتمون للجماعة، دون ذكر النسبة بالتحديد.

و أضاف المحامي علي كمال، عضو اللجنة القانونية بجماعة الإخوان: إن "أعداد المنتمين للجماعة في قضيتي اقتحام أقسام الشرطة بالمنيا أقلية"، مشيرًا إلى أن "الجماعة ستواصل جهودها لإسقاط أي أحكام جائرة ضد رافضي السلطات الحالية".

وأضاف كمال: أن "وسائل الإعلام تعمَّدت التأكيد على أنهم جميعًا من الإخوان، لإظهار أن المنتمين للجماعة، في صراع مع باقي طوائف الشعب، من أجل خدمة السلطة الحاكمة".

وشدد على أن الجماعة "لن تقبل بأي أحكام غير قانونية"، مثمنًا موقف نقابة المحامين بالمنيا الرافضة للحكم.

وكانت محكمة جنايات المنيا قد قضت الاثنين الماضي، بإحالة أوراق 528 متهمًا من رافضي السلطة الحالية إلى المفتي؛ لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم، وبراءة 17 آخرين، وتحديد جلسة 28 أبريل  المقبل، للنطق بالحكم؛ بعد إدانتهم بـ"الهجوم على أقسام شرطة وقتل شرطي".

 

والإحالة للمفتي في القانون المصري، تعني الحكم بالإعدام، وقرار المفتي يكون استشاريًا قد لا يأخذ به القاضي ويقضي في النهاية بتنفيذ الحكم بالإعدام حتى لو رفض المفتي، غير أن هذا الحكم أولي وقابل للطعن.

 

 وحجزت ذات المحكمة، أمس الثلاثاء، الجزء الثاني من القضية الذي يحاكم فيه 683 متهمًا آخرون، بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، في قضية اقتحام مركز العدوة في المنيا (وسط)، وتعريض السلم العام للخطر، للنطق بالحكم فيه بجلسة 28 أبريل  المقبل.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=gyRryQBB3V8

أخبار ذات صلة:

إيطاليا تدعو مصر لإعادة النظر في أحكام الإعدام

مركز حقوقي: ثلاثة أطفال بين المحكوم عليهم بالإعدام

" كبيش": إحالة أوراق 528 للمفتي ليس حكما مباشرا بالإعدام

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان