رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 صباحاً | الخميس 02 يوليو 2020 م | 11 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مسئول عسكري: قوات "التدخل السريع" لن تفض المظاهرات

مسئول عسكري: قوات التدخل السريع لن تفض المظاهرات

أخبار مصر

السيسي يتفقد قوات التدخل السريع

مسئول عسكري: قوات "التدخل السريع" لن تفض المظاهرات

صحف 26 مارس 2014 04:29

نقلت صحيفة "الحياة" عن مسئول عسكري نفيه لما تناقلته تقارير صحفية عن أن قوات التدخل السريع، التي دشنها الجيش لـ"مكافحة الإرهاب"، الثلاثاء، ستعمل على فض المظاهرات.

وقال المسئول العسكري إن القوة "ستعمل ضمن منظومة الجيش، ولا علاقة لها بالمظاهرات التي تضطلع بها الشرطة المدنية"، حسبما نشرت صحيفة "الحياة"، الأربعاء.

وأوضح أن "قوات التدخل السريع المحمولة جوًا ذات التشكيل الخاص تتسم بالقدرات العالية وطبيعة العمل الخاصة وتسليحها وفقاً لأحدث نظم التسليح العالمية ما يمكنها من الانتشار والتدخل السريع لتنفيذ كل المهام بالتعامل مع الأهداف النمطية وغير النمطية والوصول إلى مسارح العمليات داخل البلاد وخارجها في أسرع وقت ممكن باحترافية وتحت مختلف الظروف، بما تمتلكه من إمكانات نيرانية وقتالية عالية والقدرة على المناورة وخفة الحركة".

وكان  وزير الدفاع  المشير عبدالفتاح السيسي قد اعلن أمس إن تشكيل قوات التدخل السريع يهدف إلى مواجهة التحديات والإرهاب الذي تتعرض له مصر في الوقت الراهن.

 وأوضح السيسي، خلال تفقده لقوات التدخل السريع، أن تشكيل مثل هذه القوات يعد الأول من نوعه في الجيش المصري، وأكد قدرة هذا التشكيل على تنفيذ مهام جريئة وخاطفة.

وقال المشير السيسي أيضاً إن مصر ماضية في بناء دولة ديمقراطية ترضي جميع المصريين وتلبي تطلعاتهم نحو المستقبل.

وأضاف أن أمن مصر وسلامتها يكمن في قوات مسلحة قوية وقادرة ومستعدة لبذل الجهد بكل تفانٍ وإخلاص وشرف، مضيفاً أن قوات التدخل السريع تضم أفضل عناصر القوات المسلحة من المشاة والمدرعات والدفاع الجوي والقوات الخاصة، مؤكداً أن قوات التدخل السريع تمتاز بالقدرة العالية على المناورة وسرعة الحركة لتنفيذ جميع المهام.

وأوضح أن الوحدة الجديدة تم تشكيلها في زمن قياسي، وهو ما يعني أن الجيش المصري قادر على أن يفعل المستحيل.

أخبار ذات صلة:

خبير عسكري: قرار السيسي تشكيل قوات ضد الإرهاب استثنائي

السيسي نحو الرئاسة.. 6 رؤى مُلهِمة و7 أحداث مُمهِّدة

السيسي يشهد اصطفافاً لإحدى تشكيلات المنطقة المركزية

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان