رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 صباحاً | السبت 11 يوليو 2020 م | 20 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

منصور: قبول دمشق لهيئة حكم انتقالي بداية لحل الأزمة

منصور: قبول دمشق لهيئة حكم انتقالي بداية لحل الأزمة

أخبار مصر

عدلي منصور الرئيس المؤقت

منصور: قبول دمشق لهيئة حكم انتقالي بداية لحل الأزمة

أحمد علاء 25 مارس 2014 17:16

قال المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية، إن القاهرة دعَّمت ولا تزال كافة الجهود الدولية، بهدف إنهاء الأزمة السورية، التي تسبَّبت في إراقة دماء الشعب السوري، منذ ثلاثة أعوام.

 

وأضاف خلال كلمته بالقمة العربية الـ 25 المنعقدة بالكويت: "دعَّمنا جنيف 2 رغم فشلها في التوصل إلى حل نهائي للأزمة، ونسعى إلى جمع مختلف قوى المعارضة حول رؤية موحَّدة، تستند إلى حل سياسي ينهي الأزمة، والأمل قائم على حل الأزمة عبر خطوات انتقالية تستعيد معها الدولة السورية عافيتها".

 

وتابع: "هذا الحل مرهون بمواقفة دمشق على تشكيل هيئة حكم انتقالية تأخذ سوريا إلى آفاق جديدة وتسمح بإنهاء الصراع المسلح الذي حصد حياة ما يزيد على مائة ألف سوري وسورية حتى الآن"، مضيفًا: "القاهرة لا تزال تعتبر أن الحل السياسي هو المخرج من الأزمة التي يعيشها الشعب السوري، وعلينا أن نحرص على الحفاظ على وحدة الدولة السورية واستقلالها وسلامة أراضيها".

 

وأشار منصور إلى أن خطورة الأزمة السورية لا تتحمل "ضياعًا للوقت"، خلال المرحلة المقبلة، الأمر الذي يتطلب جهودًا من قِبل كافة أطراف الأزمة بهدف إعلاء مصلحة الشعب السوري على حساب الصراعات الداخلية، لا سيما أن استمرار الأزمة يضاعف أعداد القتلى. 

 

اقرأ أيضا: 

الرئيس منصور: ثورة يونيو منعت اختطاف الوطن 

الرئيس منصور: ثورة يونيو منعت اختطاف الوطن 

منصور: الاحتلال الإسرائيلي وصمة عار في جبين الإنسانية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان