رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 مساءً | الخميس 16 يوليو 2020 م | 25 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"إعدامات المنيا".. وفد الإسماعيلية يؤيِّد والكرامة يستنكر

إعدامات المنيا.. وفد الإسماعيلية يؤيِّد والكرامة يستنكر

أخبار مصر

محكمة جنايات المنيا

"إعدامات المنيا".. وفد الإسماعيلية يؤيِّد والكرامة يستنكر

ولاء وحيد: 25 مارس 2014 14:22

اختلفت ردود فعل القوى السياسية بالإسماعيلية على حكم محكمة جنايات المنيا بإحالة أوراق 529 من معارضي السلطة، ما بين مؤيدٍ للقرار ومتحفظ عليه، وآخرين واصفين إياه بالـ "مسيَّس".

 

فالمستشار أشرف العاصي، رئيس لجنة الوفد العامة بالإسماعيلية قال في تصريح لمصر العربية: "لا تعليق على أحكام القضاء فهو حكم عادل للجماعات الإرهابية لردع أعمالهم المستقبلية".

 

ورفض العاصي توصيف الحكم بأنه "مسيَّس"، معتبرًا أن "الحكم عنوان للحقيقة ومنارة للعدالة ومعبرًا عن آمال الشعب".

 

فيما أبدى شريف كمال، القيادي بالتيار الشعبي المصري، تحفظه على الحكم، وأعرب في تصريح "لمصر العربية" عن استغرابه لسرعة الفصل في هذه القضية في الوقت الذي لم يحاكم قتلة المتظاهرين في عهد مبارك على جرائم قتل المتظاهرين".

 

وتابع: "كذلك لم تصدر أي أحكام رادعة للفاسدين على مدار 30 عامًا في قضايا سرطنة الغذاء وإفساد الحياة السياسية والعامة وإفساد التعليم وتغييب الثقافة طوال حكم مبارك".

 

من جانبه قال محمد حنفي، الناشط الحقوقي وعضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة بالإسماعيلية سابقًا: "إن الحكم مسيَّس من الدرجة الأولى والحكم سيعطي فرصة لتوسيع دائرة العنف وسيجلب إدانة دولية ومحلية واسعة ويؤدي لكسب تعاطف الناس مع جماعة الإخوان".

 

كما أشار إلى أن هذا الحكم "لم تشهده المحاكم الفاشية من قبل" - على حد وصفه - من حيث العدد والتهم الموجهة والعقوبة.

 

ووافقته الرأي سماح عرفة، الناشطة الحقوقية ورئيس لجنة المرأة بحزب الوفد، والتي أكدت أن الحكم بهذه السرعة وعلى هذا الكم من المتهمين يؤكد أن الحكم يشوبه كثير من الظلم.

 

أما محمد غريب، رئيس لجنة الدفاع بالتحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسماعيلية، فقال: "إن رائحة السياسة تفوح من كل سطر في أوراق القضية".

 

واعتبرها سابقة الأولى من نوعها في تاريخ القضاء المصري وربما تكون الأولى في العالم، مؤكدًا أنه "ليس من المنطقي أن تكون قضية تتعدى أوراقها الـ 1000 ورقة يتم الحكم فيها في خلال 48 ساعة منذ بدء جلساتها أمس الأول".

 

روابط ذات صلة

"الجبهة السلفية": حكم المنيا "دنشواي جديدة"

رويترز: حكم إعدام 529 تصعيد خطير ضد الإخوان

عمرو أديب: إعدام 529 مرة واحدة "كتير"

أهالي المنيا يترقبون غدًا محاكمة 683 بينهم بديع

ناصر أمين: حكم المنيا غير مسبوق

جمال عيد: "حكم المنيا" الأغرب في التاريخ

إحالة أوراق 529 متهمًا في أحداث المنياللمفتي 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان