رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

وكيل الأزهر: القرضاوي ليس مصريا وأعتذر للإمارات

وكيل الأزهر: القرضاوي ليس مصريا وأعتذر للإمارات

أخبار مصر

وكيل الازهر الشريف الدكتور عباس شومان

وكيل الأزهر: القرضاوي ليس مصريا وأعتذر للإمارات

محمد أبو المجد 25 مارس 2014 12:37

قال وكيل الازهر الشريف الدكتور عباس شومان إنه يعتذر لحكومة الإمارات وشعبها عن أي قول صدر ضدها من الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والمقيم بقطر، والذي قال إنه "كفر الإمارات حكومة وشعبا".

وأضاف، خلال مداخلة له بالمؤتمر الثالث والعشرين بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية المنعقد حاليا بالقاهرة: إنني أعتذر لأن من صدر منه هذا هو مصري، إلا أننا لا نعتبره مصريا، وأعتذر وأنا رئيس وفد مصر للمؤتمر بوصفي أزهريا، لأن القرضاوي تخرج في الأزهر لكنه انقلب عليه، فالازهر ومصر منه ومن امثاله براء.

وخاطب وكيل الازهر الوفد الإماراتي بالمؤتمر قائلا: نحن عانينا منه اكثر من معاناتكم فنعتذر إليكم ولكل فرد من أفراد شعبكم.

وقال شومان، إننا نقدر دور الإمارات الذي بدأ مع الشيخ زايد والذي فجر ينابيع الخير داخل كل أرجاء الوطن العربي

وتابع: نقدر دور الإمارات والمملكة العربية والسعودية والبحرين وجميع الدول ونعتذر لكل من أسيء إليه من أتباع وأبناء هذه الدول ونقدر دور الإمارات التي عقدت مؤتمر تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، والذي انبثق منه مجلس حكماء المسلمين.

هجوم إماراتي

وكان الدكتور علي بن تميم، أمين عام جائزة الشيخ زايد للكتاب، قد شن، خلال المؤتمر، هجوما شرسا على القرضاوي، معتبرا أنه شيخ فتنة وليس فقيها.

وقال تميم، خلال كلمته بالمؤتمر: قام "شيخ الفتنة" بإطلاق تصريحات من على منبر مسجد دولة يفترض أنها شقيقة وجارة بأن "الإمارات تحارب الإسلام"، وتابع متسائلا: أفلا يختزل مثل هذا الافتراء المحض والافتئات الخالص على الحقّ، فكرة احتكار الصواب التي نحن بصددها؟ ثم ألا يمثل مثل هذا الكلام أسوأ صور الافتاء، ولو غير المباشر، حين يقرّر متحزّب متأدلج مثل القرضاوي أن يصم بلداً بأكمله بالكفر، فاتحاً الباب بذلك أمام كلّ قاتل ودمويّ وكاره ومتعصّب ومحتكر للصواب، في العالم، لكي يعتبر الإمارات هدفاً شرعياً ومشروعاً له؟

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان