رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 صباحاً | الثلاثاء 14 يوليو 2020 م | 23 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الأناضول: أنباء عن اختصار القمة العربية ليوم واحد

الأناضول: أنباء عن اختصار القمة العربية ليوم واحد

أخبار مصر

القمة العربية السابقة - ارشيفية

الأناضول: أنباء عن اختصار القمة العربية ليوم واحد

الأناضول 25 مارس 2014 08:35

صرح مسئول دبلوماسي عربي رفيع المستوى، بأن اجتماعات القمة العربية التي ستنعقد اليوم الثلاثاء في الكويت، ستنهي أعمالها في غضون يوم واحد، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن القمة ستختتم بنشر الدولة المستضيفة "إعلان الكويت" الذي سيصدر عن اجتماع القادة العرب.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المسئول الذي يشارك في أعمال القمة، أن القادة العرب سيختتمون أعمال قمتهم مساء اليوم بعد تقليص المدة من يومين الى يوم واحد، دون إعطاء أي تفاصيل أخرى، فيما ينتظر أن يصدر بيان القمة الختامي صباح غد الأربعاء على أقصى تقدير.

 

يأتي ذلك في وقت لم يصدر عن إدارة الدورة الـ25 للقمة العربية أي تأكيد بخصوص هذا الشأن.

 

وكان مراسل قناة “العربية” قد أفاد في وقت سابق اليوم بأنه من المحتمل أن تختصر وقائع القمة العربية التي تنطلق أعمالها اليوم بالكويت ، إلى يوم واحد فقط لتوافق القادة على مجمل القضايا، والتي كان من المفترض أن تستمر على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء .

 

وأشار إلى أن القمة ستكتفي بـ”بإعلان الكويت” دون إصدار بيان ختامي لها، إلا انه لم يتم التأكيد حتى الآن على انتهاء القمة اليوم .

 

وتنطلق في وقت لاحق اليوم، أول قمة عربية تستضيفها الكويت، بمشاركة 14 من رؤساء وقادة الدول العربية، وغياب 8 قادة عرب، في ظل خلافات عربية-عربية تخيم على أجواء القمة.

 

ومن المقرر أن يلقي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، كلمة في افتتاح القمة بعد تسلم رئاسة الاجتماع من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر رئيس الدورة العادية الرابعة والعشرين للقمة (السابقة) التي عقدت في مارس  من العام الماضي بالعاصمة الدوحة.

 

وتتضمن الجلسة الافتتاحية للقمة كلمات يلقيها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، ورئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أحمد الجربا، والممثل الدولي والعربي المشترك إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي.

 

كما تتضمن الجلسة كلمات للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد بن امين مدني، ورئيس البرلمان العربي، أحمد محمد الجروان، ونائب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، اريستوس مونشي.

 

ومن المقرر أن يصدر القادة العرب في ختام قمتهم (إعلان الكويت) الذي سيتضمن قضايا سياسية، وأمنية، واقتصادية، واجتماعية معاصرة في المنطقة تعبر عن هموم وشجون الوطن العربي.

أخبار ذات صلة:

اليوم .."قمة عربية" يخيم عليها التحديات والخلافات

فهمي: مصر ستركز على "مكافحة الإرهاب" في كلمتها بالقمة

الكويت&catid=9:&Itemid=103">وصول 17 من قادة ورؤساء وفود الدول العربية لحضور قمة الكويت

الكويت-تشبه-لعبة-الكراسي&catid=9:&Itemid=103">"سي ان ان": أروقة قمة الكويت تشبه "لعبة الكراسي"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان