رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 مساءً | السبت 11 يوليو 2020 م | 20 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

اليوم.. بديع أمام "محكمة الإعدام" في أحداث المنيا

اليوم.. بديع أمام محكمة الإعدام في أحداث المنيا

أخبار مصر

محاكمة بديع

عقب الحكم بإعدام 528 متهمًا..

اليوم.. بديع أمام "محكمة الإعدام" في أحداث المنيا

مصر العربية 25 مارس 2014 06:42

 تنظر اليوم الثلاثاء محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار سعيد يوسف، أولى جلسات محاكمة 683 متهمًا من بينهم الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان بتهمة قطع إحداث الشغب والتحريض التي وقعت على خلفية فض اعتصام "رابعة" بالعدوة ومغاغة بالمنيا.

 وتأتي محاكمة بديع أمام ذات المحكمة التي قررت أمس الاثنين إحالة أوراق 528 من رافضي السلطة إلى المفتي عقب جلسة واحدة من المحاكمة دون حضور المتهمين أو المحامين  .

وشددت قوات الأمن من انتشارها صباح اليوم في محافظة المنيا استعدادا لمحاكمة بديع .

وقال العميد هشام نصر، مدير إدارة البحث الجنائي بالمنيا، إن قوات الشرطة بالمنيا جاهزة وعلى أتم الاستعداد لتأمين المحاكمة.

وأوضح العميد هشام نصر، أن هناك استعدادا لمواجهة أي أعمال عنف ، مطالبا أهالي المتهمين بالتزام قائلا: "الأمن سيواجه ذلك بكل حزم وحسم"، مشيرا إلى أن عملية التأمين ستتم بالتنسيق والتعاون مع قوات الجيش.

ومن بين المتهمين في القضية ممدوح مبروك عبد الوهاب عمار، مدير المكتب الإداري للجماعة ووكيل وزارة التربية والتعليم السابق، ومحمد عبد العظيم مرزوق، عضو مجلس الشعب السابق، وشعبان السيد عمر، نقيب المعلمين السابق، ومحمد حليم حسن، أمين حزب الحرية والعدالة بمركز العدوة، وصبحي عبد الوهاب حبيب، أمين التنظيم بالحزب، وأكثر من 600 قيادي وعضو بحزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان بمركز العدوة.

وكان المستشار عبد الرحيم عبد المالك، المحامي العام لنيابات شمال قد أحال الدكتور محمد بديع عبد المجيد مرسي، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وعدد من قيادات وأعضاء الجماعة بالمنيا لمحكمة الجنايات.

ويواجه المتهمون، تهم التجمهر وتعريض السلم العام للخطر، الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص، والممتلكات العامة، والخاصة، والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف، حال حمل بعضهم لأسلحه نارية، وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وقد وقعت تنفيذًا للغرض المقصود، مع علمهم بهذه الجرائم.

واقترنت بالجرائم السابقة جنايات قتل عمد، ذلك بأنهم في ذات المكان والزمان سالفي البيان، قتلوا المجني عليه، رقيب شرطة ممدوح قطب محمد قطب، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وبيتوا النية وعقدوا العزم، على قتل من يتصادف وجوده، بمحيط مركز شرطة العدوة، وهو مكان تواجد المجني عليه.

وكانت مدينة العدوة قد شهدت أعمال عنف وتخريب، في 14 أغسطس من العام الماضي، وتم خلالها اقتحام وحرق وسرقة ونهب مركز شرطة العدوة، والإدارة الزراعية، والوحدة البيطرية، والسجل المدني، وذلك عقب فض اعتصامي "رابعة والنهضة".

وكانت محكمة الجنايات حددت جلستين لمحاكمة 1200 متهم؛ وحكمت أمس على 528 بإحالة أوراقهم لفضيلة المفتى، وبراءة 17 آخرين، والثانية اليوم.

جدير بالذكر أن محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار سعيد يوسف، حددت جلسة 28 أبريل المقبل للنطق بالحكم بعد استطلاع رأي المفتي في حكم إعدام 528 متهما أحالت أوراقهم إليه بعد إدانتهم في أحداث الاعتداء على مركز شرطة مطاي بالمحافظة.

أخبار ذات صلة:

أهالي المنيا يترقبون غدًا محاكمة 683 بينهم بديع

بالفيديو..تأجيل محاكمة بديع و544 من قيادات الإخوان للاثنين

"مكي": حكم "إعدام الإخوان" يستخف بأرواح البشر

واشنطن:حكم إعدام 528 من معارضى السلطة "صادم"

واشنطن:حكم إعدام 528 من معارضى السلطة "صادم"

مثقفون: "الإعدامات" محاولة للتغطية على فشل النظام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان