رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 صباحاً | الأحد 05 يوليو 2020 م | 14 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تمرد: القضاء انتقائي والدولة ترهب شعبها بـ"الإعدام"

تمرد: القضاء انتقائي والدولة ترهب شعبها بـالإعدام

أخبار مصر

محمود بدر-مؤسس تمرد

بالفيديو..

تمرد: القضاء انتقائي والدولة ترهب شعبها بـ"الإعدام"

محمد كمال 24 مارس 2014 18:13

انتقد سيد غريب، عضو حركة تمرد، الحكم الصادر بإحالة أوراق لـ529معارضًا للنظام بالمنيا لمفتي الجمهورية بتهمة القتل والتحريض، معتبرًا أن القضاء في مصر أصبح "انتقائيًا"، بحسب تعبيره.

 

وتساءل غريب، خلال حديثه لقناة "بي بي سي  عربي"، مساء الاثنين، قائلا: "لماذا لم يتم محاكمة من قتلوا الثوار ومن يعذب المواطنين في السجون منذ ثورة 25 يناير بهذه السرعة؟".

 

وطالب عضو الحركة، بضرورة محاكمة وزير العدالة الانتقالية لعدم إنجاز أي شيء يذكر خلال الفترة الانتقالية، مشيرًا إلى أنه كان لابد من محاكمة رموز نظام الرئيس السابق حسنى مبارك محاكمات عادلة.

 

واعتبر غريب، أن "الدولة تصمم على إرهاب الشعب المصري بأحكامها"، قائلا:" الشعب أصبح خائفًا من إرهاب الدولة بجانب إرهاب الجماعة، وإن الدول تقضي على إرهاب الإخوان بإرهاب الشعب"، على حد قوله.

 

وقال "لوكنا نريد تطبيق القانون فكان يجب محاكمة رموز الرئيس الأسبق حسنى مبارك ومن قتل منذ 25 يناير"، معتقد أن المفتي سيوافق على الحكم، وأن الحكم "شبه نهائي".

 

ورأى غريب، أن حكم اليوم يصب في مصلحة الدول المتعاطفة مع الإخوان كـ" تركيا وأمريكا"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه لن يكون هناك تعاطف شعبي مع جماعة الإخوان بسبب هذا الحكم.

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=Nv1c6hbZTOs

 

أخبار ذات صلة..

 

قائمة بأسماء الـ529 المحكوم عليهم بالإعدام

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان