رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الخميس 16 يوليو 2020 م | 25 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

المغازي عن "إعدام المنيا": لدينا قضاء لا يعرف غير العدالة

 المغازي عن إعدام المنيا: لدينا قضاء لا يعرف غير العدالة

أخبار مصر

عبد الله المغازي

فيديو..

المغازي عن "إعدام المنيا": لدينا قضاء لا يعرف غير العدالة

أحمد علاء 24 مارس 2014 18:06

قال البرلماني السابق، الدكتور عبد الله المغازي، أستاذ القانون الدستوري، إن القرار الصادر ضد الـ529 متهمًا، من معارضي السلطة الحالية، بإحالة أوراقهم إلى مفتي الجمهورية، اتُخذ بعد تورطهم في قضايا قتل، رافضًا ما اعتبرته أن جماعة الإخوان المسلمين بأن القرار معاقبة على مخالفة قانون التظاهر.

 

وأضاف، لفضائية "الحدث"، مساء اليوم، أن قاضي الجلسة استند في قراره إلى تورط المتهمين في وقائع قتل عمد، فيما أوضح أنه في حالة سقوط القاضي في خطأ، في نظر القضية، يكون من الجائز أن ترفض محكمة النقض القرار الصادر بالإعدام، مع إعادة المحاكمة من جديد، أو تخفيف الحكم طبقًا للقانون.

 

وتابع: "من المفترض أن تتم محاكمات سياسية وثورية إزاء المتهمين، خاصة في القضايا التي تمس الأزمة السياسية، ولكننا الآن أمام قضاء عادي، لا يعرف إلا العدالة، وهناك أحكام بالبراءة، وأحكام بالعدالة، والأمران لقيا استهجانًا شعبيًا، وهذا دليل على أن القضاء ينظر في المحاكمات على أساس تحقيق العدالة".

 

يُذكر أن محكمة جنايات المنيا، أصدرت صباح اليوم الاثنين، حكمًا قضائيًا، بإحالة أوراق 529 متهمًا، من معارضي السلطة الحالية، إلى مفتي الجمهورية، بعد تورطهم في أحداث شغب وعنف، وقعت في مركز مطاي بمحافظة المنيا، والتي كانت أسفرت عن مقتل ضابط شرطة، وإصابة آخرين، مع الاعتداء على بعض المنشآت الحكومية والعامة.

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=KbqI39VAZ3g

 

اقرأ أيضًا:

 

ناصر أمين: حكم المنيا غير مسبوق

حركات ثورية: سنضاعف أعدادنا بالشوارع طلبًا للإعدام

قانوني: حكم إعدام الـ529.. الأول في تاريخ مصر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان