رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 صباحاً | الأربعاء 08 يوليو 2020 م | 17 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أبو خليل: "قاضي الإعدام" برأ قتلة متظاهري بني سويف

أبو خليل: قاضي الإعدام برأ قتلة متظاهري بني سويف

أخبار مصر

هيثم ابو خليل

أبو خليل: "قاضي الإعدام" برأ قتلة متظاهري بني سويف

جهاد الانصاري: 24 مارس 2014 11:54

كشف الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل، رئيس مركز ضحايا لحقوق الانسان، أن المستشار سعيد يوسف الجزار الذي أصدر، اليوم، حكما بإعدام 529 مواطنا بتهمة الشغب والشروع في قتل ضابط، قد حكم في 15 يناير 2013 على مدير أمن بني سويف وضباط الشرطة المتهمين بقتل ثوار 25 يناير بالبراءة.

 

وقال أبو خليل، على حسابه الرسمي على "فيس بوك": "وتتجلي المعجزات في القضاء الشامخ في مصر أن المستشار سعيد يوسف صبري الجزار قد حكم في 15 يناير 2013 علي مدير أمن بني سويف وضباط الشرطة المتهمين بقتل ثوار 25 يناير بالبراءة  هو من حكم اليوم بإحالة أوراق 529 مصريا للمفتي".

 

وأضاف: "مع العلم أن القضية كان النظر فيها يوم السبت الماضي ولم يتم فيها أية مرافعات وتم منع دخول المحامين. ولم يتم فض الأحراز. والشاهد الوحيد الذى استمع له القاضي هو ضابط شرطة نقطة مطاي ولم يكن موجودا يوم الحادث لأنه كان مسافرا وتم الحكم اليوم الاثنين أيضا بدون مرافعات أو دخول المحامين أصلا شامخ شامخ ".

 

وأنهى تدوينته بالقول: "أي عار ذلك ...؟ البدلة الحمراء سيرتديها الأبرياء ..بينما القتلة والمجرمون من العسكر والشرطة وأمثال فتحي سرور وصفوت الشريف وزكريا عزمي وغيرهم في بيوتهم آمنين مطمئنين ..؟".

 

اقرأ أيضا:

هيثم أبو خليل: عقيدة العسكر تبدلت لمحاربة أبناء الوطن - مصر العربية

هيثم أبو خليل: وزير الداخلية "كذاب" - مصر العربية

هيثم أبو خليل: تسريب السيسي إثبات براءة للإخوان - مصر العربية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان