رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | الخميس 09 يوليو 2020 م | 18 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أبو الغيط: السيسي الرئيس القادم بنسبة 90%

أبو الغيط: السيسي الرئيس القادم بنسبة 90%

أخبار مصر

عبد الفتاح السيسي

أبو الغيط: السيسي الرئيس القادم بنسبة 90%

وكالات 24 مارس 2014 07:22

توقع أحمد ابو الغيط، وزير الخارجية الأسبق، إن يفوز المشير عبد الفتاح السيسي  في الانتخابات الرئاسية القادمة لو ترشح، وأنه سيكون رئيس مصر القادم بنسبة 90% .

 

وأضاف أبو الغيط في حوار له ببرنامج "حوار مع الكبار" على قناة "المحور" الفضائية، "أن مصر ستنعم بقدر من الاستقرار في الفترة القادمة وسيكون هناك برلمان مصري فاعل، وحكومة حازمة وقادرة"، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية كفيلة أن تؤمن نفسها.

 

وتابع:"أنه سيكون هناك استمرار لأعمال الجماعات الإرهابية المعادية للدولة وأن العالم الغربي سيستمر في الضغط على مصر، ولكن مصر ستستطيع على الفوضى، وبعدها سيكون هناك قدر من فتح العمل السياسي للجميع بعيدًا عن العمل الإرهابي".

 

وحول وفاة اللواء عمر سليمان ، قال أبو الغيط:" ان صحته تدهورت بشكل حاد ابتداء من شهر يونيو 2011، وإنه فور خروجه من مسؤولياته، استشعر التهديدات المحيطة به وأن قوة الإخوان يمكن أن تطوله ومن ثم بدأت أمراضه التي كان يقاومها بالعمل والاجتهاد تبزغ على السطح".

 

وأوضح  أن اللواء علمر سليمان قبل وفاته بـ3 أو 4 أيام سافر للعلاج في بريطانيا من ضعف عضلة القلب، ثم توجه للولايات المتحدة ، وقبل وفاته بشهرين كان يعالج في ألمانيا حيث توقف قلبه وقام الإطباء بعلاجه عن طريق صدمات كهربية، مضيفًا "ولذا اتوقع أن الوفاة كانت طبيعية إن لم يكن هناك معلومات استخباراتية تفيد بغير ذلك".

 

أخبار ذات صلة:

أبو الغيط: "25 يناير" أحلَّت كوراث على الوطن

أبو الغيط: "كهربة الأوضاع بغزة" تحدٍ خطير على مصر

أبوالغيط: الربيع العربي وراء تراجع القضية الفلسطينية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان