رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | الاثنين 13 يوليو 2020 م | 22 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أبوالغيط: الربيع العربي وراء تراجع القضية الفلسطينية

أبوالغيط: الربيع العربي وراء تراجع القضية الفلسطينية

أخبار مصر

أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية الأسبق

أبوالغيط: الربيع العربي وراء تراجع القضية الفلسطينية

متابعات 24 مارس 2014 05:26

قال أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية الأسبق، إن ثورات الربيع العربي التي تفجرت في كل من تونس ومصر وليبيا وسوريا سبب تراجع القضية الفلسطينية.

وأضاف أبوالغيط في حوار له ببرنامج "حوار مع الكبار"، على قناة "المحور" الفضائية" إن حماس ليست السبب في تراجع الدور أو التعاطف العربي إزاء القضية الفلسطينية، وإنما الربيع العربي وما صاحبه من تطورات".

 

وأوضح "أن السبب الحقيقي لتراجع القضية الفلسطينية والتعاطف العربي بشكل عام والمصري بشكل خاص، هو أن العالم العربي انفجر من داخله، فالعراق تم تدميره وجيشه، وسوريا أصبحت في حالة حرب أهلية، فيما انهارت ليبيا وباتت مهددة بالتقسيم، ولبنان يحاول الحفاظ على تماسكه، وبقيت مصر هي الوحيدة التي تدافع عن فلسطين في كل المحافل الدولية".

وتابع:" أن إسرائيل انفردت بالفلسطينيين لإحساسهم أن العرب انكفئوا على أنفسهم خلال هذه الفترة"،  موضحا أن مجموعة وزراء الخارجية المتواجدين الآن ليس لديهم المقدرة على الربط فيما بينهم ومساندة القضية الفلسطينية.

 

وأشار أبو الغيط أن هدف إسرائيل الدائم هو انتزاع الأرض من الفلسطينيين وطردهم إلى الأردن موضحا أن الملك عبد الله والأردنيين منتبهون لذلك دائما ولا يعطوا الفرصة لإسرائيل.

أخبار ذات صلة:

أبو الغيط: "25 يناير" أحلَّت كوراث على الوطن

أبو الغيط: "كهربة الأوضاع بغزة" تحدٍ خطير على مصر

فيديو.أبو الغيط: الرئيس القادم مدعوم من الجيش

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان