رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | السبت 11 يوليو 2020 م | 20 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"سياحة الأقصر": نسبة الإشغال بالمحافظة 25%

سياحة الأقصر: نسبة الإشغال بالمحافظة 25%

أخبار مصر

سياحة الاقصر

"سياحة الأقصر": نسبة الإشغال بالمحافظة 25%

نور السيد 23 مارس 2014 17:09

قال محمد عثمان نائب رئيس الغرفة السياحية بمحافظة الأقصر، أن الواقع السياحي الذي تمر به العديد من القطاعات السياحية المصرية، محبط للغاية خاصة بعد الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له مدينة طابا بجنوب سيناء منذ فترة وجيزة.

 

وتابع: هذا الأمر، جعل 9 دول تفرض الحظر على مواطنيها لزيارة طابا وهذا ما انعكس سلبًا على السياحية المصرية بوجه العموم.

 

وأضاف عثمان في تصريحات خاصة لــ "مصر العربية "، أن نسبة الإشغال السياحي بمحافظة الأقصر الأثرية يتراوح ما بين نسبتي 25 إلى 30 % وهذا ما يعد مؤشرًا منخفضًا للغاية، ويعطي إنذارًا بالخطر لما قد يعاينه العاملون بالسياحة.

 

وأكد على أهمية أن تسعى الدولة المصرية على تشجيع السياحة الثقافية، والتأكيد على مدى أهميتها نظرًا لما تشمله تلك السياحة من صدى عالمي واسع المدى، وأقرب مثال إلى ذلك هو مهرجان السينما الأفريقية.

 

وأشار عثمان إن كل الآمال المتعلقة بالسياحة المصرية تعتمد بشكل كبير في استقرارها على الانتخابات الرئاسية القادمة، وكما سينتج عن ذلك من استقرار سياسي وأمني بالبلاد ، متوقعًا ارتفاع معدلات السياحة إلى 50 % خلال ذلك.

 

فيما يرى آخرون أن الواقع السياحى بالأقصر " منتعش "، وأن الأقصر تتمتع بالهدوء، نظرًا للانتشار الأمني الكبير بها، وأن السياحة الداخلية لطلاب المدارس ساعدت في ازدياد الانتعاش السياحي بالمحافظة.

 

فقال العميد حسني محمد حسين ، مفتش شرطة السياحة بالمنطقة الجنوبية لصعيد مصر : إن الحركة السياحة بالمحافظة بدأت في الرواج مؤخرًا، نظرًا لما تتمتع به محافظة الأقصر من هدوء واستقرار أمني جعلها تقع بعيدًا عن أي قرارات حظر من جانب الشركات السياحية العالمية.

 

وأوضح أن شرطة السياحة عكفت خلال الفترة الأخيرة علي تأمين المناطق السياحية والأثرية بشكل متكامل.

 

وأكد أحمد خليفة مدير العلاقات العامة بهيئة الآثار المصرية بمحافظة الأقصر ، إن السياحة بالأقصر انتعشت بشكل كبير خلال الفترة الماضية خاصة بعد ظهور السياحة الداخلية المصرية لطلاب الجامعات، وغيرها من أنشطة وزارتي الشباب والرياضة . 

 

اقرأ أيضًا:

 

السياحة بالأقصر تحتضر.. والعمالة تواجه "التسريح"

 

عاملو السياحة بالأقصر: الوضع يزداد سوءًا والمسؤولون يكذبون

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان