رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

دعوى قضائية للمطالبة بـ 5000 جنيه كحد أدنى للصحفيين

دعوى قضائية للمطالبة بـ 5000 جنيه كحد أدنى للصحفيين

أخبار مصر

نقابة الصحفيين

دعوى قضائية للمطالبة بـ 5000 جنيه كحد أدنى للصحفيين

أ ش أ 23 مارس 2014 13:29

أقام صحفي بجريدة " الجمهورية " دعوى قضائية أمام الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدعوى برقم 25734 لسنة68 تطالب بإلزام كل من رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير التخطيط، ورئيس المجلس الأعلى للصحافة، بصفتهم بتحديد الحد الأدنى لأجور الصحفيين، وما يترتب على ذلك من آثار وفروق مالية.

وحددت الدائرة الأولى "حقوق وحريات عامة" جلسة 1 أبريل 2014 لنظر الدعوى التي تطالب في شقها المستعجل الحكم بوقف تنفيذ القرار السلبي، بعدم تحديد حد أدنى لأجور الصحفيين، وعدم وضع التدابير اللازمة التي تكفل تحقيق التوازن بين الأجور والأسعار، وتطالب في الشق الموضوعي الحكم بتحديد الحد الأدنى لأجور الصحفيين، وتسوية رواتبهم.

وطالب مقيم الدعوى مصطفى عبيدو الصحفي بجريدة الجمهورية بأن يكون الحد الأدنى لأجور الصحفيين (5000) خمسة آلاف جنيه ، لا يقل عنه راتب أى صحفي كحد أدنى للمعيشة والنفقات ، وفق ما حدده خبراء الاقتصاد لأسرة تريد أن تعيش حياة كريمة.

كما طالبت الدعوى أيضًا في الموضوع الحكم بإلزام المجلس الأعلى للصحافة بإصدار القرارات المنظمة لتوزيع الأرباح على العاملين بالمؤسسات الصحفية مع إلغاء قراره السلبي بالامتناع عن وضع الحد الأدنى، والأعلى لأجور الصحفيين مع ما يترتب على ذلك من آثار وفروق مالية.

اقرأ أيضا

ترحيب صحفي بزيادة "البدل" لـ1200 جنيه

"الأدنى للأجور" يضع الحكومة في ورطة ويظهر عجزها

"الصحفيين" توقف قيد محرري"المصريون والعالم اليوم" - 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان