رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 صباحاً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الطب الشرعي: التقرير النهائي للكاتبة نادين شمس بعد شهر

الطب الشرعي: التقرير النهائي للكاتبة نادين شمس بعد شهر

أخبار مصر

الكاتبة نادين شمس

الطب الشرعي: التقرير النهائي للكاتبة نادين شمس بعد شهر

عمرو مكاوي 22 مارس 2014 21:17

قال الدكتور هشام عبد الحميد، المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي، إن التقرير النهائي لأسباب وفاة الكاتبة نادين شمس (المؤلفة والسيناريست) سيستغرق شهر تقريبًا، مؤكدًا أن التقرير سيكشف إن كان خطأ طبي هو السبب وراء وفاتها من عدمه.


وأوضح عبد الحميد خلال تصريح خاص لـ ''مصر العربية'' مساء السبت، أنه سيتم أخذ عينات مختلفة من مناطق متفرقة من جسد شمس، ثم يتم تحليل أنسجتها بالمعامل للتعرف على مظاهر المرض، وهو ما سيؤخر التقرير النهائي.

وكانت نادين شمس، توفيت فجر اليوم السبت، نتيجة تدهور حالتها، بعد إجرائها عملية جراحية لاستئصال ورم بالمبيض داخل مستشفى مصر الدولي بالدقي.

وقال خالد عبد الحميد، الناشط السياسي، وصديق الراحلة: إن الوفاة جاءت نتيجة خطأ طبي أثناء العملية الجراحية، مضيفًا أن إدارة المستشفى سلمت زوجها الدكتور نبيل القط تقريرًا غير مختوم يفيد وفاتها نتيجة إصابتها بالتهاب بريتوني أدى إلى صدمة تسممية، وهو ما يدين الأطباء الذين أجروا لها العملية، لكنه حين طلب من الإدارة الحصول على تقرير مختوم، قاموا بتغيير سبب الوفاة إلى جلطة بالوريد الرئوي، وذلك حتى لا تدان المستشفى ـ على حد قوله ـ.

وكان زوج نادين تقدم ببلاغ للنيابة العامة، مطالبًا بانتداب طبيب شرعي لتشريح جثة زوجته لمعرفة أسباب الوفاة، متهمًا المستشفى الذي كانت تعالج فيه بالإهمال الذي أدى إلى الوفاة إثر خطأ جراحي في القولون.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

 

أصدقاء نادين شمس: مفيش دفن ولا جنازة لحد ما نجيب حقها

 

مسيرات عين شمس والزيتون تزحف باتجاه ميدان المطرية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان