رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 مساءً | الخميس 09 يوليو 2020 م | 18 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

النائب العام يحقق في قضايا فساد نظام مبارك وحاشيته

النائب العام يحقق في قضايا فساد نظام مبارك وحاشيته

أخبار مصر

محيط محاكمة مبارك

النائب العام يحقق في قضايا فساد نظام مبارك وحاشيته

عمر مصطفى 22 مارس 2014 16:43

قام المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، المستشار أحمد البحراوي بتسليم عدد من التقارير للنائب العام، يخص تحقيقات نيابة الأموال العامة في عدد من البلاغات والقضايا حول اتهام مسؤولين حكوميين سابقين بنظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ، بإهدار المال العام.

 

وطالب النائب العام نيابتي أمن الدولة العليا والأموال العامة، خلال اجتماع مغلق عقد معهم اليوم، سرعة إنجاز التحقيقات المفتوحة في قضايا الفساد المالي التي تخص نظام مبارك .

 

وذكرت مصادر قضائية أن النائب العام شدد على ضرورة السرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتصرُّف في القضايا، تمهيدًا لإخطار الجهات المعنية بتعقب أموالهم المهربة خارج البلاد والمودعة لدى بنوك دول الاتحاد الأوروبي بالتنسيق مع وزارة العدل وجهاز الكسب غير المشروع.

 

وأشارت إلى أن القرار الصادر من الاتحاد الأوروبي بتجديد تجميد أموال عدد من رموز ووزراء نظام محمد حسنى مبارك، والرئيس المخلوع نفسه ونجليه علاء وجمال، المودعة بالبنوك الأوربية، جاء بعد جهود مضنية من قبل النيابة العامة المصرية والسلطات المختصة قبل انتهاء التجميد الذي كان مقررًا له اليوم السبت 22 مارس 2014  على أن ينتهي مد التجميد بعد سنة من الآن بتاريخ 22 مارس 2015 .

 

اقرأ أيضا

"أبناء مبارك" يحتفلون بذكرى "طابا" أمام مستشفى المعادي

اليوم.. نظر محاكمة مبارك ونجليه فى "قصور الرئاسة"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان