رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 صباحاً | السبت 11 يوليو 2020 م | 20 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"الشعب يدافع عن الرئيس": عودة "مرسي" واجب دستوري وشعبي

الشعب يدافع عن الرئيس: عودة مرسي واجب دستوري وشعبي

أخبار مصر

محمد مرسي

"الشعب يدافع عن الرئيس": عودة "مرسي" واجب دستوري وشعبي

طه العيسوي 22 مارس 2014 16:17

قالت حملة الشعب يدافع عن الرئيس، التي يترأسها الدكتور سيف الدين عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية: إنها تابعت باستياء شديد عدم تجاوز بعض الحركات الشبابية لخلافاتها الحزبية والفكرية مع الرئيس المعزول محمد مرسي، والتمسك بكسر ما وصفته بالمسار الديمقراطي للبلاد، بقدر أكبر من التمسك بإسقاط ما أسمته بحكم المجلس العسكري، وهو ما لا علاقة به بالمسار الثوري. علي حد قولها.

 

وشددت- في بيان له- على أن عودة "مرسي" لمهام منصبه وتمكينه منها واجب ثوري ودستوري وشعبي، وقد تخطى "الإخوان" والتحالف والقوى الحزبية والشبابية، مؤكدة أن الشرعية الدستورية هي أحد نتائج الثورة ومطالبها فيما يخص نزاهة الانتخابات وإعلاء إرادة الشعب والتفريط فيها تفريط في الثورة لا يجب أن ينجر له أحد.

 

وثمنت الحملة ما وصفته بالحراك الثوري الهادر المنتشر في كل أنحاء الجمهورية، محتضنًا صورة "مرسي"، قائلة إن هذا الأمر أبلغ رد على استمرار المزيدات الحزبية والفكرية التي لن تُجْدِي. بحسب نص البيان.

 

واستنكرت حملة "الشعب يدافع عن الرئيس" استئناف جلسات محاكمة "مرسي" غدًا في "أحداث الاتحادية" بعد رفض طلب الرد وفي ظل عدم معرفة مكانه حتى الآن، مشيرة إلى أن مشاركة بعض القضاة في هذه المحاكمة يجب أن يكون محل مساءلة قضائية فيما بعد.

 

وطالبت الحملة جميع الحركات الشبابية بإعلان رؤيتها في بدائل واضحة للمستقبل بعد إسقاط النظام، لافتةً إلى أنها تُثمّن تمسك تحالف الشرعية بما أعلنه في رؤيته الاستراتيجية التي صدرت في نوفمبر 2013 بما فيها من ثوابت واضحة ومرتكزات لدعم الثورة ومكتسباتها الدستورية، وما أعلنه في الرؤية الثورية في يناير 2014.

شاهد الفيديو

 

http://www.youtube.com/watch?v=5V8vtstZn8o

اقرا ايضا:

"الشعب يدافع عن الرئيس": تهمة تخابر مرسي مع حماس مضحكة

سيف عبد الفتاح: تمويل "الشعب يدافع عن الرئيسمن جيوبنا

"الشعب يدافع عن الرئيس": محاكمة مرسي في وادي النطرون باطلة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان