رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"دعم الشرعية": تصريحات حشمت لا علاقة لها بالتحالف

دعم الشرعية: تصريحات حشمت لا علاقة لها بالتحالف

أخبار مصر

المهندس إيهاب شيحة رئيس حزب الأصالة

"دعم الشرعية": تصريحات حشمت لا علاقة لها بالتحالف

طه العيسوي 22 مارس 2014 13:55

 

قال المهندس إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن تصريحات الدكتور جمال حشمت، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، بإمكانية تراجع الجماعة خطوة للوراء فيما يتعلق بمكاسبها السياسية من أجل توحيد الصف الوطني على غرار ما قام به راشد الغنوشي في تونس، لا تخص التحالف ولا علاقة له بها.

 

وأضاف شيحة لـ"مصر العربية" أن التحالف مبني على ميثاق ومطالب وأهداف سبق إعلانها، وأن "حشمت" عندما تحدث عن تراجع "الإخوان" كان يتحدث عن التراجع لصالح أعضاء "دعم الشرعية" ولكل القوى الثورية والوطنية الحقيقية، وليس تراجعًا عن الثورة، مشيرًا إلى أن هذه التصريحات لا تأتي في الصالح العام، لأن تجميع الصف الثوري يكون بالتواصل الفعلي وليس من خلال التصريحات الإعلامية.

 

وتابع شيحة: "القضايا الأساسية لدينا هي إسقاط النظام القائم، وتحقيق المطالب التي نزل من أجلها الشهداء، ثم حقوق الشهداء، والعمل على تطهير مؤسسات الدولة من الفساد، وتمكين كل التيارات من حكم البلاد، وعلى هذا فتصريح حشمت يُقبل إن كان يتحدث عن تراجع لإخوانه بعد سقوط الانقلاب، أما التراجع عن المطالب الثورية، فهذا غير مقبول ولا يعبر عن التحالف مطلقاً".

 

ومن جهته، ذكر الدكتور سعد فياض، القيادي بالجبهة السلفية والتحالف الوطني لدعم الشرعية، أن الأولى بالتعليق على تصريحات "حشمت" هم قيادات جماعة الإخوان، لأنها متعلقة بهم في المقام الأول.

 

وقال "فياض" إن التحالف قراره يصدر من داخل مصر ولا يوجد أي قيادة في الخارج لها صفة رسمية في التحالف، مشيرا إلى أن تصريحات "حشمت" تم تحميلها أكثر مما تحتمله.

 

أخبار ذات صلة:

إيهاب شيحة لـ"مصر العربية": لدينا حالات اغتصاب موثقة - مصر

"شيحة": العسكر هو"الطرف الثالث".. واتجاه لـ"فرعنة السيسي"

شيحةحتى "مبارك" يدرك أن ما يحدث مهزلة

ردًا على منع مؤتمر رابعة .. فياضالنظام الحالي يحارب الكلمة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان