رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

موظفو البريد يرفضون عرض "حلمي" ويهددون بالإضراب الكلي

موظفو البريد يرفضون عرض حلمي ويهددون بالإضراب الكلي

أخبار مصر

إضراب موظفي البريد - أرشيف

موظفو البريد يرفضون عرض "حلمي" ويهددون بالإضراب الكلي

سهام شريف 21 مارس 2014 14:01

قرر موظفو البريد الدخول في إضراب كلى الأحد القادم لإعلان واستمرار الإضراب لليوم السابع على التوالي لرفضهم لمقترحات وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي بعد اجتماعه مع ممثلي العاملين وبعض أعضاء النقابة العامة مساء أمس.

 

وقال محمد عبد القادر أحد موظفى البريد إن الموظفين رفضوا عرض وزير الاتصالات المتمثل بمنح جميع العاملين بالهيئة حافز إنتاجية بنسبة 30% من المرتب الأساسي بحد أدني 100جنيه وأقصى 150جنيهًا، اعتبارًا من يوليو 2014، وشهر مكافأة من الراتب الأساسي تحت حساب تحقيق فائض تصرف في الأول من أبريل 2014 بحد أدنى 300 جنيه، وبحد أقصى 600 جنيه بناءً علي حسن الأداء في نصف العام المالي الأول تشجيعًا لجهودهم في تحقيق فائض مالي مرتقب نهاية العام المالى الحالى.

 

وأكد عبد القادر أن هذه القرارات لا تلبي مطالب الموظفين التي نظموا من أجلها اضرابهم، مشيرا إلى أن العرض المقدم للموظفين يعتمد 8% كنسبة خصم في صندوق الولاء، والانتماء رغم مطالبة شباب العاملين بتخفيض النسبة إلى 3% من مرتب أبريل ومايو ويونيو من العام الجاري.

 

ومن جانبه، طالب محمد الصفطاوي، رئيس الاتحاد النوعي للبريد، بإقالة رئيس مجلس إدارة هيئة البريد، وشمول عمال الهيئة قرار الحد الأدنى للأجور والذي تم استبعادهم منه على أساس أنهم هيئة اقتصادية، وصرف العلاوة الدورية بواقع 7% كما ينص عليها قانون العمل، وتعديل هيكل المرتبات لتقليل الفوراق بين عمال الهيئة تحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية، ورفض إعادة كافة المستشارين الذين تم الاستغناء عنهم عقب إضراب عمال الهيئة وبدأت إدارة الهيئة في استعادتهم بالتدريج مرة أخرى.

 

وكان وزير الاتصالات قد تواصل مع منظمي اعتصام العاملين بالبريد في 23 فبراير الماضي وبادر بزيارة مركز الاحتجاج برمسيس واتفق على تحديد مجموعة لتمثيل العاملين تقوم بزيارة مكتب الوزير وتشكيل لجنة لدراسة مطالبهم.

 

لكن تقرير اللجنة قال بعدم قانونية حصول العاملين على قروض من الهيئة، وأكد أن الحد الأدنى للدخل مستوفى بالهيئة، وأنه لا يمكن صرف مكافآت للعاملين في نهاية السنة المالية إلا عبر ربط ذلك بالإنتاج وتحقيق أرباح.

 

 واقترحت اللجنة منح العاملين حافز إضافي في الأول من يوليو2014 مع دراسة وضع الحافز بحد أدنى وأقصى حتى يستفيد منه صغار الموظفين، وتعويض أيام الإضراب بزيادة ساعات العمل أو عبر الخصم من رصيد إجازات العاملين بشرط عدم تكراره، وهو ما رفضه ممثلو العاملين بالهيئة ودفعهم للإعلان عن الإضراب الكلي بعد غد.

 

ويطالب موظفو البريد بزيادة العلاوة الدورية بنسبة ٧٪ من أساسي المرتب وتطبيق القرارات الخاصة بالحد الأدنى للدخل وهو ما لم تلبه قرارات اللجنة التي شكلها وزير الاتصالات لبحث مطالبهم، حسب قولهم.

 

روابط ذات صلة:

بالفيديو..إضرابات "البريد" تتصاعد وتثير استياء المواطنين

فيديو..المنوفية.. إضراب موظفي البريد لتطبيق "الأدنى للأجور"

دار الخدمات النقابية تتضامن مع إضراب عمال البريد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان