رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

انقطاع الكهرباء.. "الفقراء يحظون بنصيب الأسد"

انقطاع الكهرباء.. الفقراء يحظون بنصيب الأسد

أخبار مصر

صورة أرشيفية

انقطاع الكهرباء.. "الفقراء يحظون بنصيب الأسد"

محمد الطهطاوى 20 مارس 2014 17:57

كشفت مصادر بمركز التحكم القومي للكهرباء عن استمرار العجز في الطاقة وتجاوزه لـ ٣٠٠٠ ميجاوات، نتيجة للنقص في الوقود وخروج بعض الوحدات للصيانة.

 
وقالت المصادر ـ التي فضلت عدم ذكر اسمها ـ أن فترة تخفيف الأحمال تبدأ في الساعة السادسة مساءً وتستمر حتى العاشرة والنصف مساءً على مختلف المحافظات بالجمهورية.
وتأتي محافظة القاهرة الأعلى استهلاكًا بين المحافظات ويصل معدل تخفيف إلى ١٢٠٠ ميجاوات ومن أبرز  الأماكن التي يشملها قطع الكهرباء في وقت الذروة " شبرا والوراق وإمبابة والمطرية وعزبة النخل والخصوص والمرج وعين شمس وفيصل والهرم وحدائق المعادي وطره والبساتين وحلوان والمعصرة وأكتوبر"، حيث سيتم فصل التيار عن كل منطقة بالتناوب لمدة ساعة في كل منطقة، وبذلك تكون أحياء الفقراء في القاهرة الأكثر تعرضا لانقطاع الكهرباء في مصر.

 

فيما يصل حجم تخفيف الأحمال في محافظة الإسكندرية إلى ٣٥٠ ميجاوات وعن محافظات الدلتا ٦٥٠ ميجاوات، وفي محافظات الشمال وجنوب الصعيد وصلت إلى ٣٩٠ ميجاوات وعن سيناء ٢٠٠ ميجاوات وعن الشرقية ١٥٠ ميجاوات، يتم توزيعها بالتناوب في كل منطقة بهذه المحافظات لمدة ساعة لمواجهة العجز في الطاقة.

 
وكان أقصي حمل وصلت إليه الشبكة أمس الأربعاء ٢٢٤٥٠ ميجاوات في الساعة السابعة إلا خمس دقائق، في حين بلغ أدنى حمل للشبكة إلى ١٥٣٥٠ ميجاوات في الرابعة صباحًا، وبلغ إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة ٤٣٤ جيجاوات في الساعة.

أخبار ذات صلة:

أول هدايا الحكومة في 2014..زيادة أسعار الكهرباء 

انقطاع الكهرباء.. "أزمة صيف" في "الشتاء

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان