رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 صباحاً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"المهن الطبية" ترد على إضراب العمال بغلق المصنع

المهن الطبية ترد على إضراب العمال بغلق المصنع

أخبار مصر

جانب من الإضراب

"المهن الطبية" ترد على إضراب العمال بغلق المصنع

ولاء وحيد : 16 مارس 2014 13:09

تجمهر المئات من العمال والإداريين بشركة المهن الطبية للأدوية أمام بوابة المصنع على طريق الإسماعيلية/ السويس الصحراوي احتجاجًا على قيام إدارة الشركة بإغلاق المصنع صباح اليوم الأحد لأجل غير مسمى ردًا على إضراب العمال الذي استمر لأكثر من10 أيام ماضية .

 

وتعد شركة المهن الطبية للأدوية من أكبر شركات الأدوية في مصر ويعمل بها نحو 2500 صيدلي وفني وإداري وعامل .

 

وقال يوسف ربيع أحد العاملين بالمصنع إن إدارة الشركة امتنعت اليوم عن توصيل العمال والإداريين والصيادلة وأغلقت المصنع ردًا على مطالب العمال بتغيير رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب.

 

وأكد أن إدارة الشركة ترفض تحقيق المطالب العمالية التي تتعلق بإعادة هيكلة الإدارة وصرف الأرباح السنوية ومستحقات مالية وحوافز متأخرة.

 

ويقول العمال المحتجون إن إدارة الشركة تواصل إجراءاتها التعسفية ضد العمال على حد تعبيرهم عبر بلاغات كيدية وتحايل على القانون واستصدار قرارات عقابية بحقهم، وأكدوا على مطالبهم في تغيير رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

 

يأتي ذلك فيما أكدت إدارة الشركة أن  قرارها الذي صدر اليوم جاء بعد تجاوزات صدرت من المحرضين على الإضراب من العمال ترتب عنها تعطيل سير العمل وأثرت على إنتاج المصنع خلال الفترة الماضية .

 

وقالت إدارة الشركة في بيان رسمي أنه حفاظًا على المصلحة القومية وأموال المساهمين وأيضا لعدم استجابة المحرضين على الإضراب لمساعي الإدارة فقد قررت الشركة توقف العمل بالمصنع ابتداءً من 16 مارس الجاري واستندت إدارة الشركة في قرارها على قانون العمل .

 

وكان عمال بالشركة قد دخلوا في إضراب عن العمل منذ 4 مارس الماضي للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية والوظيفية .

 

 

اقرأ أيضا:

عمال معرَّضون للتشرد بعد غلق مصنع ملابس في بورسعيد

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان