رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

ترحيب صحفي بزيادة "البدل" لـ1200 جنيه

ترحيب صحفي بزيادة البدل لـ1200 جنيه

أخبار مصر

نقابة الصحفيين

ترحيب صحفي بزيادة "البدل" لـ1200 جنيه

ممدوح المصري 05 مارس 2014 16:59

رحب أعضاء نقابة الصحفيين، بإعلان النقيب ضياء رشوان، عن موافقة وزارة المالية لزيادة بدل التكنولوجيا والتدريب ليصبح 1200جنيه، بدءًا من مارس الجاري بدلاً من 915 جنيهًا.

 

وطالب أسامة داوود، عضو مجلس نقابة الصحفيين، بالضغط المستمر من أجل تحقيق كادر أجور أساسي للصحفيين، دون النظر لملكية الصحيفة، سواء كانت خاصة أو حزبية أو قومية، مشيراً إلى أن الصحفي مطالب بواجبات، في مقدمتها الالتزام بميثاق الشرف الصحفي، ولابد من أن يُمنح حقوقه.

 

وأضاف داوود، أن الصحفي يحارب ويناضل ضد الفساد، مؤكداً أن دور الصحفي لا يقل على دور القاضي.

ورحب أحمد شلبي، رئيس قسم التحقيقات بجريدة "الرأي" بزيادة البدل، قائلاً: "هذا حق أصيل لجموع الصحفيين الذين يتسولون من متاعب الحياة المادية".

 

وطالب شلبي مجلس النقابة، بالعمل على تحقيق الحد الأدنى للأجور، لمواجهة زيادة الأسعار والتضخم وإنفاق الصحفيين على المهنة والتي تتعدى ثلثي المرتب، على حد تعبيره.

 

ونفى شلبي ما يتردد علي لسان البعض بأن مجلس النقابة قام بالعمل على الزيادة خوفًا من الجمعية العمومية القادمة المحدد لها الجمعة المقبلة، مشيرًا إلى أن زيادة البدل يتطلب جهدًا والمجلس يعمل على ذلك من فترة كبيرة.

 

فيما قال الكاتب الصحفي، مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، إن زيادة بدل التكنولوجيا والتدريب، حق للصحفيين، وأمر جيد، لكن لا ينبغي أن يكون بديلاً عن المطالبة بتطبيق الحد الأدنى لأجور الصحفيين، ليكون أساسي الأجر عند بداية التعيين 1200 جنيه.

 

روابط ذات صلة: 

 

هشام يونس: زيادة بدل الصحفيين لـ1200 جنيه 


صراعات بـ"الصحفيين" بعد وقف قيد محرري صحف حزبية ومستقلة

 

مجلس الصحفيين يستعرض انجازاته منذ توليه النقابة -

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان