رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 مساءً | الجمعة 18 سبتمبر 2020 م | 30 محرم 1442 هـ | الـقـاهـره °

حفاوة سياسية واسعة بانتخاب أول امرأة لرئاسة الدستور

حفاوة سياسية واسعة بانتخاب أول امرأة لرئاسة الدستور

أخبار مصر

هالة شكر الله

حفاوة سياسية واسعة بانتخاب أول امرأة لرئاسة الدستور

أحمد محمد 22 فبراير 2014 15:57

بمجرد إعلان فوز قائمة الدكتورة هالة شكر الله برئاسة حزب الدستور في انتخابات المؤتمر العام الأول للحزب، انهالت عبارات التهنئة والحفاوة الشديدة لعددٍ من السياسيين على اختلافات انتماءاتهم وذلك عبر صفحاتهم الرسمية على "تويتر" و"فيس بوك"، خاصة مع انتخاب أول امرأة وأول قبطية لمنصب رئيس الحزب خلفًا للدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية المستقيل.

 

وقال عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين: "أتقدم بخالص التهنئة للدكتورة هالة شكر الله بمناسبة فوزها برئاسة حزب الدستور، وتحية إلى المرأة المصرية ولحزب الدستور بهذه الخطوة الهامة".

 

حمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، زعيم التيار الشعبي، هنأ الدستور بقوله : "تحية لحزب الدستور وتجربته الديمقراطية المحترمة".

 

واعتبر المحامي خالد علي، المرشح الرئاسي السابق، أن الدستور قدَّم "تجربة سياسية متميزة"، وقال عبر "تويتر": "قدمتم تجرية سياسية متميزة تستحق كل التقدير، ونشكركم على إنجاز هذا الاستحقاق الهام."

 

 وسعت قيادات حزبية أخرى إلى استغلال المناسبة سياسيًا، وعبر مشاركة له، قال زياد العليمي القيادي وعضو الهيئة العليا لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي: "نجاح قائمة هالة شكر الله يدعم محاولة لم شمل قوى الثورة في حزب واحد بدلاً من حالة التفتت في أكثر من حزب".

 

وأعرب العليمي عن سعادته بانتخاب امرأة قبطية في رئاسة حزب سياسي، داعيًا بالاندماج قريبًا بين الحزبين".

 

كما حمل حزب المصريين الأحرار التهنئة أيضًا للدستور، وقال في بيان أصدره اليوم: "نهنئ أعضاء وقيادات حزب الدستور، بإجراء أول انتخابات له، لتحقيقهم رقم جديد وسابقة سياسية لم تحدث في مصر من قبل وهي فوز أول امرأة برئاسة حزب سياسي، وهو ما يؤكد أن مصر قادمة ولن تعود للوراء ولن تكون فريسة للفساد والروتين أو لتجار الدين الذين يرون أن صوت المرأة عورة". وفقًا للبيان.

 

وبعيدًا عن الأحزاب المدنية، قدَّم حزب النور السلفي التهنئة للدستور، وقال نادر بكار مساعد رئيس الحزب لشؤون الإعلام: "خالص التهنئة للدكتورة هالة شكر الله لفوزها برئاسة حزب الدستور، وأتمنى لها ولسائر الزملاء في حزب الدستور التوفيق والسداد".

ودخل على خط التهنئة، قيادات وشباب في حزب الدستور نفسه، مصطفى إبراهيم، وقال صاحب ديوان مانيفيستو، وعضو الحزب: "حزب الدستور وشبابه حاجة تفرح بجد.. فخور إني عضو مؤسس"، مضيفًا: "المكنة هتطلع قماش".

 

وتابعت شاهيناز عبد السلام العضوة بحزب الدستور: "يا ناس في حزب مصر اختار رئيس امرأة مصرية قبطية اسمه حزب الدستور.. أفخر أنني أنتمي له، دم الشهدا بيغير بلد ولسه".

 

طارق العوضي، أحد مسؤولي حملة خالد علي رئيسًا، قال: "إنها تجربة للحزب تعطي المثل والقدوة، ونتمنى لحزب الدستور وشبابه أن يكونوا إضافة قوية للحياة الحزبية".

 

أخبار ذات صلة:

بعد فوز امرأة برئاسة الدستور .. تطلعات نسائية بـ 20% من البرلمان

صباحي يهنئ "شكر الله" بفوزها بمنصب رئيس حزب الدستور

بالفيديو ..شكر الله بعد فوزها برئاسة الدستور: سأستعين بمنافسيّ لقيادة الحزب

بالفيديو ...رسميًا.. "شكر الله" رئيسًا لحزب الدستور

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان