رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 مساءً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الفريق صدقي صبحي: دعم الإمارات لمصر سيذكره التاريخ

الفريق صدقي صبحي: دعم الإمارات لمصر سيذكره التاريخ

أخبار مصر

الفريق صدقي صبحي

الفريق صدقي صبحي: دعم الإمارات لمصر سيذكره التاريخ

أ ش أ 09 فبراير 2014 05:43

قال الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان القوات المسلحة، إن موقف الإمارات ودعمها جميع مطالب الشعب المصري، التي خرج من أجلها في 30 يونيو سيذكره التاريخ بعدما أعلنت بقوة أمام العالم دعمها مصر في هذا الظرف العصيب.

وتابع صبحي في تصريحات لصحيفة "البيان" الإماراتية، عقب وصوله مطار أبوظبي، السبت:" إن موقف الإمارات التاريخي كان من أهم المواقف فعالية في نجاح الثورة، وتثبيت أركانها وقدرتها على حرب الإرهاب، الذي تقوده جماعة الإخوان ضد الشعب منذ إعلان خارطة الطريق في 3 يوليو وحتى الآن " بحسب قوله.

 

وأضاف الفريق صدقي صبحي "أن الموقف الإماراتي من ثورة 30 يونيو أكد بشكل مطلق أن مصالح البلدين الشقيقين واحدة، والمخاطر التي تهدد أمنهما واستقرارهما واحدة أيضًا" وفقا له .

 

وتابع:" أن الموقف الإماراتي من مصر لم يقف عند حد الدعم الاقتصادي الكبير، بل شمل الدعم السياسي، حيث وظفت الدبلوماسية الإماراتية كل رصيدها السياسي القوي على الصعيدين الإقليمي والدولي في الاعتراف بثورة الشعب، وأن انحياز الجيش المصري العظيم لهذه الإرادة عمل تتجلى فيه أسمى وأنبل المعاني الوطنية، وإخلاص الجيش للشعب والأمة".

 

واضاف : "أن الفعل الثوري الذي أسقط نظام مبارك في 25 يناير هو نفس الفعل الثوري الذي أسقط مرسي والإخوان وحكم المرشد في 30 يونيو، وأن الجيش في كلتا الثورتين كان إلى جانب الشعب المصري العظيم الذي أبهر الدنيا وأذهل العالم بقدرته على الحفاظ على هويته الحضارية، وانتماءاته الوسطية في الدين والفكر والثقافة" بحسب قوله.

وأشار الفريق صبحي إلى أنه قال في أبو ظبي في فبراير من العام الماضي أي منذ عام تحديدًا وفي افتتاح فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2013" أن القوات المسلحة لا تنتمي لأي فصيل من الفصائل ولا تمارس السياسة، ولكن عينها دائمًا على ما يدور في الدولة وإذا احتاجها الشعب المصري ستكون في أقل من الثانية في الشارع.

 وقال " أن هذا ما حدث بالفعل في 30 يونيو حيث لبى الجيش نداء شعبه وأنقذ الأمة المصرية من حرب أهلية طاحنة كان معد لها سلفًا من قبل قوى داخلية وإقليمية وعالمية " .

وعن زيارته الحالية لدولة الإمارت العربية المتحدة، أشار الفريق صدقي صبحي إلى أنها تأتي في إطار دعم العلاقات العسكرية بين الإمارات ومصر، مؤكدًا أن هذه العلاقات تشمل كل مجالات التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين بلا قيد ولا حدود.

أخبار ذات صلة:

صدقي صبحي يغادر إلى الإمارات

"صبحي" خلفا لـ"السيسي" حال ترشحه للرئاسة

صدقي صبحي: ما حدث في الجزائر انقلاب عسكري

الإمارات والبحرين تتفهمان مجزرتي "رابعة والنهضة"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان