رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الجمعة 18 سبتمبر 2020 م | 30 محرم 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. المحافظات تستقبل ذكرى يناير بالإضرابات

بالصور.. المحافظات تستقبل ذكرى يناير بالإضرابات

محمد طلال 21 يناير 2014 13:11

استعدت أغلب محافظات مصر للاحتفال بالذكرى الثالثة لـ25 يناير، بالإضرابات العمالية التى تطالب بالتثبيت أو صرف الرواتب والحوافز المتأخرة أو قد يكون الإضراب بسبب التعسف فى معاملة العمال من قبل الإدارة.

 

إضرابات العمال تعيد إلى أذهاننا الأسباب التى كانت بمثل وقود لثورة يناير منذ بدايتها.

 

"مصر العربية" رصدت إضرابات العمال للمطالبة بحقوقهم الضائعة...

قنا

دخل العشرات من العاملين بجهاز شؤون البيئة بمحافظة قنا، لليوم الثانى على التوالى، فى إضراب مفتوح عن العمل احتجاجا على عدم صرف البدل النقدى الذى توقف منذ شهر يوليو الماضى، وللمطالبة بتثبيت المؤقتين والذين مضى على تعيينهم أكثر من 3 سنوات.

 

وقال العاملون بالجهاز إن المستحقات المالية للعاملين والمتمثلة فى البدل النقدى لم يتم صرفها منذ شهر يوليو الماضي، مضيفين أنهم خاطبوا إدارة الجهاز عدة مرات ولكن دون جدوى ما دفعهم إلى الإضراب المفتوح عن العمل حتى تصرف المتأخرات ويتم تثبيت المؤقتين.

 

أسوان

فى السياق ذاته، قرر العاملون فى جهاز شؤون البيئة والمحميات الطبيعية بأسوان الدخول فى إضراب مفتوح عن العمل بمقر الجهاز، للمطالبة بإقالة باسم مجدى مدير إدارة المراجعة بالجهاز فى وزارة البيئة وصرف البدل النقدى المتوقف منذ يوليو الماضي.

 

وأغلق العاملون أبواب فرع الجهاز حيث تسبب الإضراب فى توقف تحصيل غرامات البيئة وتوقف عمليات التفتيش والمعاينات البيئية على المنشآت ووقف خطة عمل الجهاز ومشاريع تقييم الأثر البيئى وعدم تلقى شكاوى التلوث البيئى من المواطنين.

 

وأكد العاملون، فى تصريح لـ"مصر العربية"، أنهم كانوا يحصلون على 360 جنيها بدلا نقديا وفوجئوا بتخفيضه إلى 36 جنيها، وأضافوا: إننا خاطبنا جميع الجهات وجاء رد جهاز التنظيم والإدارة بأحقيتنا فى صرف البدل.

 

وقال أحمد على -أحد العاملين بالجهاز- إن جميع الجهات التى تمت مخاطبتها أثبتت أحقيتنا فى الحصول على البدل حسب القوانين لكن المسؤولين لم يستجيبوا لمطالبنا.

 

كفر الشيخ

استمر إضراب العاملين فى المركز الطبى ببلطيم ومستشفى التكامل بالبرلس لليوم الثانى على التوالي، وتوقف العمل تماما مما أثار غضب المترددين على المركز الطبى لعدم تلقيهم الخدمة الصحية.

 

كان الإضراب قد بدأ أمس الأحد، للمطالبة بصرف حوافز العاملين التى تم خصمها، كما طالبوا بإقالة مدير المستشفى المركزى ببلطيم لتوليه أربعة مناصب وهى المركز الطبى الحضري، والإدارة الصحية، ومستشفى بلطيم المركزي، وطب الأسرة.

 

بورسعيد

فيما أعلن عمال الشركة المصرية لإنتاج البولى بروبيلين ببورسعيد بدء اعتصامهم الجزئى اعتراضا على تجاهل الإدارة لمطالبهم المالية وإعادة هيكلة جدول الأجور وصرف الأرباح السنوية.

 

طالب المعتصمون بضرورة موافقة إدارة الشركة على تكوين لائحة وكادر وظيفى يتوافق مع مطالبهم التى وصفوها بالعادلة والمشروعة، وأن تعترف الإدارة باللجنة النقابية المشكلة منهم لتمثيل العمال أمامها فى أى مطالبات خاصة بالعمل أو العاملين.

 

ورفع العمال لافتات تعبر عن مطالبهم وتشدد على ضرورة رفع الأجور وتوافقها مع الأسعار التى تزيد يوما بعد يوم، فى الوقت الذى رفض فيه أحد ممثلى الإدارة مطالب العمال إلا بعد الرجوع للإدارة بالقاهرة، واستمر العمال فى اعتصامهم مؤكدين عدم فضه إلا بعد تحقيق مطالبهم.

 

يذكر أن رئيس مجلس إدارة الشركة هو – محمد فريد خميس – رجل الأعمال وأحد رموز الحزب الوطنى المنحل ورئيس لجنة الصناعة فى آخر مجلس شورى بعهد مبارك.

 

الصيادلة

تنظم النقابة العامة للصيادلة مؤتمرا صحفيا بدار الحكمة للإعلان عن تفاصيل إضراب الصيادلة، والمقرر تنظيمه يوم 5 فبراير المقبل، والذى يشمل "الصيادلة الحكوميين"، فى كافة القطاعات، للمطالبة بكادر طبي، وحل أزمة الأدوية منتهية الصلاحية والضرائب.

 

 وأشارت النقابة فى بيان لها إلى أن المؤتمر يعرض آخر ما تم التوصل إليه فى أزمة مرتجعات الأدوية، بالإضافة إلى الإعلان عن نتائج اجتماع وفد النقابة مع مصلحة الضرائب.

 

اقرأ أيضا:

إضراب للعاملين بجهاز شؤون البيئة بأسوان

بهاء.. ضحية الإهمال بـ"حاويات بورسعيد"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان