رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الجمعة 18 سبتمبر 2020 م | 30 محرم 1442 هـ | الـقـاهـره °

حركات معارضة تحاصر مؤسسات رسمية في 25 يناير

وتعتصم بالتحرير

حركات معارضة تحاصر مؤسسات رسمية في 25 يناير

محمد سيد 19 يناير 2014 10:35

تعتزم الحركات المعارضة للنظام الحالي الخروج بمسيرات حاشدة يوم 25 يناير حتى ميدان التحرير بينما تميل حركات أخرى لمحاصرة بعد المؤسسات المؤثرة في الدولة فيما يميل الفريق الأعظم للاعتصام بميدان التحرير حتى اسقاط ما وصفوه بالحكم العسكري.

 

وفي هذا يقول محمود النجعاوي منسق عام حركة "أبطال ضد الانقلاب"  إن الحركة سوف تزحف من كل المحافظات حتى ميدان التحرير يوم 24 يناير، موضحاً أنهم سوف يحاصرون مدينة الانتاج الإعلامي يوم 25 يناير وذلك لدورها في تضليل الرأي العام وتشويه الثورة وحتى تتوقف القنوات عن بث سمومها للناس في هذا اليوم – على حد تعبيره-.

 

وأضاف النجعاوي في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن الحشود يوم 25 يناير ستكون غير مسبوقة ومن كل التيارات ولن يستطيع ما وصفهم بالانقلابيين على صدهم.

 

وفي سياق متصل يقول مصطفى عبدالمنعم عضو مؤسس بحركة 14 أغسطس إن بعض حركات المعارضة تنسق فيما بينها لمحاصرة وزارتي الدفاع والداخلية، وقصر الاتحادية، وهي المؤسسات المؤثرة في الدولة وذلك لشل النظام من التحرك لقمع جموع الجماهير الرافضة له.

 

من جانب آخر أشار محمد علام رئيس اتحاد الثورة المصرية إلى أنهم سوف ينزلون ميدان التحرير في مسيرات يوم 25 يناير ويعتصمون فيه ويحاولون دعوة الناس لعصيان مدني حتى اسقاط النظام الحالي.

 

وضاف علام أن الداخلية سوف تستخدم أقصى درجات العنف ضد المتظاهرين في هذا اليوم وهو ما سيزيد من سخط الناس وربما يكرر سيناريو يوم 28 يناير 2011 .

 

فيما قال عبدالرحمن عيد القيادي بحركة شباب 18 أن الحركة سوف تقتحم ميدان التحرير في هذا اليوم من عدة اتجاهات إذا حاولت قوات الشرطة والجيش إغلاقه أمام حشود المتظاهرين.

وأضاف عيد أن الحركة سوف تتظاهر دمياط الغربية وبورسعيد والقيوم والقاهرة واسكندرية والشرقية في يوم 25 يناير .

 

من جانبه لفت محمد كمال عضو المكتب الإعلامي والسياسي لحركة شباب 6 أبريل إلى أن الحركة سوف تشارك في 25 يناير القادم بمسيرات تصل ميدان التحرير .


وأشار كمال إلى أنهم سوف ينزلون ينزلون بشعارات الثورة الأولى " عيش وحرية وعدالة إجتماعية".

 

وأوضح كمال أنه لم يتحقق أي بند من بنود ثورة 25 يناير للآن ولذلك سوف يضغطون من أجل تحقيقها.

 

اقرأ أيضًا:

"المعارضة" تنوي الاعتصام بالتحرير غدًا

مظاهرات الجمعة.. "حلاوة روح" أم "تصعيد قبل 25 يناير"؟

6 أكتوبر.. احتفالات أم مظاهرات؟

الداخلية تغلق "النهضة" تحسبًا لمظاهرات جامعة القاهرة

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان