رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ننشر خطة إضراب الأطباء فى يناير المقبل

ننشر خطة إضراب الأطباء فى يناير المقبل

أخبار مصر

الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة أطباء القاهرة

ننشر خطة إضراب الأطباء فى يناير المقبل

ممدوح المصري 24 ديسمبر 2013 10:18

قال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة أطباء القاهرة، إنه سيتم تنفيذ الإضراب يومى 1، 8 يناير المقبل فى حالة عدم إقرار قانون الكادر الذى يرضى الأطباء، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد التصعيد المناسب فى حالة عدم استجابة الدولة لمطالب الأطباء.

وأضاف الطاهر فى بيان له صباح اليوم، أن الإضراب يسرى على جميع المستشفيات والهيئات التابعة لوزارة الصحة (مستشفيات تعليمية وعامة ومركزية ومؤسسة علاجية ومستشفيات أمانة المراكز المتخصصة والتأمين الصحى وجميع المراكز والوحدات الصحية) مشيرا إلى أنه لا يسرى على المستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة.

 

وأوضح أن الإضراب يسرى على جميع الخدمات الطبية غير العاجلة مثل العيادات الخارجية والعمليات غير الطارئة وما يماثلهما، كما لا يسرى على الخدمات الطبية العاجلة والملحة بكافة أنواعها مثل الطوارئ والعمليات الطارئة والغسيل الكلوى والرعاية المركزة والحروق والحضانات والحميات وأى خدمة طبية عاجلة أخرى.

 

وأكد أمين أطباء القاهرة أنه سيتم تقديم جميع الخدمات الطبية الطارئة مجانا بدون تحصيل أى مقابل تحت أى مسمى، مشيرا إلى أن الإضراب لا يسرى على التطعيمات أو على استخراج شهادات الميلاد أو الوفاة، لافتا إلى أنه سيتم حضور الأطباء إلى أماكن عملهم ويتم التوقيع فى دفاتر الحضور ويتم تكثيف تواجد الأطباء بأقسام الطوارئ خلال الفترة الصباحية حتى لا تزيد أعباء العمل على أطباء الطوارئ.

 

وطالب الطاهر بتوجيه المرضى المحتاجين للخدمات غير العاجلة للتوجه إلى المستشفيات الجامعية، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد منسق أو أكثر للإضراب بكل مستشفى تكون مهمته التدخل لحل أى مشكلة والتواصل مع لجنة الإشراف على الإضراب بالنقابة.

 

ونوة الطاهر بكتابة شكوى للنقابة ضد أى مسئول أو أى طبيب إدارى يستخدم سلطته فى تهديد الأطباء المنفذين لقرار جمعيتهم العمومية الخاص بالإضراب، حتى يتم إحالته للتحقيق بالنقابة أمام لجنة التحقيق وآداب المهنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان