رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الثلاثاء 13 أبريل 2021 م | 01 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

تليجراف تروج للسياحة في مصر رغم كورونا: «ادخلوها آمنين»

تليجراف تروج للسياحة في مصر رغم كورونا: «ادخلوها آمنين»

أخبار مصر

الأهرامات تنتظر السياح من شتى أنحاء العالم

تليجراف تروج للسياحة في مصر رغم كورونا: «ادخلوها آمنين»

متابعات 31 يناير 2021 22:11

رشحت صحيفة التليجراف لقرائها زيارة مصر بعد رفع قيود الإغلاق المفروضة في الوقت الحالي في العديد من دول العالم.

 

وقالت في تقرير لها: على الرغم من أن المملكة المتحدة تعاني من الإغلاق الشديد، ربما لبعض الوقت، لا تزال هناك أسباب للبقاء إيجابيًا بشأن السفر.

 

ولأولئك الذين يتطلعون إلى وقت يمكنك فيه مغادرة الشواطئ البريطانية مرة أخرى، أقترح أن تحول انتباهك إلى مصر. حسب تقرير التليجراف.

 

وعلى الرغم من أنه لم يكن مدرجًا على قائمة ممرات السفر المظلمة ، فقد أبلغت مصر عن انخفاض مستويات Covid (فيروس كورونا) التي لا تزال تتراجع، إلى معدلات غير مقلقة.

 

بنفس القدر من الأهمية ، يختلف الموقف هناك تجاه المسافرين بشكل ملحوظ عن ذلك الموجود في العديد من البلدان حيث تم فرض إجراءات إغلاق صارمة.. للحفاظ على الأرواح، وقد نجحت الحكومة المصرية في تطبيق نموذجًا رائعًا يحد من انتشار الفيروس.

 

وأشار كاتب التقرير إلى تجربة زيارته الفريدة لمصر، حيث تشعر فيها بالدفء والترحاب وبها كافة سبل الراحة، مؤكدًا على أن مصر تطبق الإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل جيد.


وأضاف أن مصر بها أماكن أثرية كثيرة وفريدة وغير مزدحمة، وفنادق فاخرة، بالإضافة إلى أنها تتمتع بشواطئ مشمسة ومياه صافية ومناظر طبيعية خلابة.

 

وردًا على تقرير تليجراف،  قالت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، إن اختيار جريدة «تليجراف» البريطانية لمصر كأفضل الوجهات السياحية في العالم إقرار للحقائق، مشيرة إلى أن المناطق والمقاصد السياحية لم تنفذ نفس الإجراءات الاحترازية التي طبقتها مصر، في ظل جائحة كورونا.

 

وأضافت شلبي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، أن كاتب التقرير أشاد بالإجراءات الاحترازية الموجودة ووصفها بأنها متميزة ولم يشاهدها في أماكن أخرى، موضحة أن الأمر له مردود جيد عند استعادة السياحة البريطانية.

 

وأشارت إلى أن أعداد السائحين القادمين إلى مصر تصاعدية وتزداد تدريجيًا، متابعة: «لم تتوقف ولم نغلق المجال الجوي، ومصر مقصد سياحي آمن دافئ يستهدف أسواق أوروبية باردة، خلال تلك الفترة».

 

وعن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، أوضحت نائب وزير السياحة أن الوزارة لم تحدد تاريخ الافتتاح حتى الآن؛ لأنه حدث عالمي ضخم يحظى بالتسليط الإعلامي، مؤكدة أن الإجراءات الإنشائية على قدم وساق.

 

ونشرت جريدة تليجراف البريطانية تقريراً إيجابياً عن مصر أشارت خلاله إلى أنها تعتبر كأفضل الواجهات السياحية التي يمكن السفر إليها في العالم، بعد رفع سياسة الإغلاق في المملكة المتحدة، لافتا إلى أنها من الدول التي حققت انخفاضاً بالغاً في معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

 

من جانبه، قال إيهاب موسى، الخبير السياحي، إن تقرير صحيفة تليجراف البريطانية عن وضع السياحة في مصر وتصنيفها بأنها من أكثر الدول أمانًا، يعكس الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها مصر داخل الفنادق، موضحًا أنه بداخل جميع الفنادق السياحية أماكن لوقوف السائح بشكل آمن يجنبه الإصابة ومسافات تباعد بشكل منظم.

 

وأفاد الخبير السياحي، في تصرح صحفي، أن مصر تتمتع بمواقع خلابة تبهر جميع الزائرين، مؤكدًا أن تلك الإشادة تدعم القطاع وتشجع السائح الأجنبي من مختلف دول العالم على قضاء أوقاته في مصر، قائلا: "  معنى أن تتحدث  بريطانيا  عن الوضع الآمن للسياحة في مصر  سيكون

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان