رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 صباحاً | الخميس 25 فبراير 2021 م | 13 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| كل ما تريد معرفته عن مبادرة إسقاط ديون صغار المزارعين

فيديو| كل ما تريد معرفته عن مبادرة إسقاط ديون صغار المزارعين

أخبار مصر

البنك الزراعي المصري

فيديو| كل ما تريد معرفته عن مبادرة إسقاط ديون صغار المزارعين

كريم أبو زيد 27 يناير 2021 12:52

دشن البنك الزراعي المصري، مبادرة جديدة لتسوية مديونيات متعثرة على مئات الآلاف من صغار المزارعين، تبلغ قيمتها 6.3 مليار جنيه ويستفيد منها 328 ألف عميل، تستمر المبادرة حتى نهاية يونيو القادم.

 

وجاءت المبادرة بعد تسوية ديون 32 ألف عميل بقيمة 1.1 مليار جنيه، وتمكن المبادرة العملاء المتعثرين من التعامل مجددًا مع القطاع المصرفي وإعادتهم للعمل والإنتاج.

 

تسقط المديونيات المتعثرة على العملاء الذين يبلغ أصل مديونياتهم من 25 ألف جنيه أو أقل، أما المتعثرين الذين تبلغ مديونياتهم فوق 25 ألف جنيه يسددون 50٪؜ من أصل المديونية فقط وتسقط عنهم نسبة الـ50 % الأخرى.

 

ويستفيد من المبادرة العملاء المتعثرون المثبتون في سجلات البنك حتى نهاية سبتمبر 2020.

 

للتعرف على المزيد شاهد الفيديو..

 

وفى تصريح تليفزيوني له، قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، إنه سيتم حذف المزارعين المتعثرين من القوائم السوداء من البنك المركزي.

 

وأوضح أن مبادرة البنك الزراعى تتيح تسوية كاملة لمحفظة القروض المتعثرة التى تبلغ نحو 6.3 مليار جنيه، مشيرا إلى إعادة هيكلة للبنك الزراعى المصرى لزيادة الودائع وتطبيق مفهوم الشمول المالى مع زيادة عدد العملاء إلى 10 ملايين عميل، وحل مشاكل المتعثرين بأنظمة سداد بحسب قدرة كل عميل.

 

وأضاف: "أسقط البنك 50% من ديون العملاء المتعثرين ممن يبلغ أصل مديونياتهم أكثر من 25 ألف جنيه وحتى 10 ملايين جنيه سواء للأفراد أو الشركات، بشرط سداد العميل 50% من أصل المديونية، مع إسقاط كافة العوائد، والتنازل عن جميع القضايا المتداولة، وإتاحة إعادة التعامل من جانب البنك مع العميل، وفقًا لدراسة كل حالة على حدة".

 

وأكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، أنه سيتم تطبيق الإعفاء النهائى لكامل المديونية بالنسبة للعملاء الذين يبلغ أصل مديونياتهم 25 ألف جنيه أو أقل، وإسقاط كافة العوائد المتراكمة بعد التعثر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان