رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

نقابة الصحفيين: انتخابات التجديد النصفي في موعدها

نقابة الصحفيين: انتخابات التجديد النصفي في موعدها

أخبار مصر

نقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين: انتخابات التجديد النصفي في موعدها

محمد متولي 27 يناير 2021 06:36

أكد جمال عبدالرحيم، وكيل أول نقابة الصحفيين، ان مجلس النقابة قرر خلال اجتماعه، مساء الثلاثاء، إجراء انتخابات التجديد النصفي في موعدها المقرر شهر مارس المقبل، مشيرًا إلى أنه من المنتظر أن يعقد اجتماع اخر يوم 10 فبراير المقبل، لتحديد الجدول الزمني لفتح باب الترشح.

 

وأوضح "عبدالرحيم"، أن الاجتماع ناقش أيضًا ملف تكويد الصحف الجديدة، حيث ستتلقى النقابة خطاب المجلس الأعلى للإعلام بشأن موقف هذه الجرائد، على أن يتم الإنتهاء من هذا الملف قبل فتح باب التقديم للجنة قيد تحت التمرين.

 

وكان ضياء رشوان ، نقيب الصحفيين، أكد من قبل أنه تلقى من المستشار محمد محمود حسام الدين ، رئيس مجلس الدولة، ردا على طلب مجلس النقابة المرسل له لاستطلاع رأى الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع عما إذا كان من الواجب قانونا عقد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين فى الموعد المقرر لها (الجمعة الموافق 2021/3/5) فى ظل الظروف الحالية لجائحة كورونا.

 

وأوضح النقيب، أن الخطاب قد خلص إلى أن ما يتعلق بالظروف الصحية المصاحبة لعقد الجمعية العمومية للنقابة ليس من المسائل القانونية التى تختص الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بإبداء الرأي فيها، وإنما تعد من المسائل الفنية التي تستقل بتقديرها الجهات المعنية بالشئون الصحية كوزارة الصحة.

 

وطالب النقابة بموافاته عما إذا كانت هذه الجهات المعنية قد أفادت النقابة على نحو رسمي بتعذر اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لعقد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين في موعدها المقرر قانونا من عدمه، وذلك حتى يتسنى اتخاذ اللازم.

 

وأشار ضياء رشوان ، إلى أنه فى ضوء هذا الرد سوف يقوم بتوجيه الدعوة لمجلس النقابة لعقد اجتماع ، لمناقشة ما جاء بخطاب رئيس مجلس الدولة، وبحث كل ما يلزم من إجراءات يوجبها قانون النقابة ولائحتها فيما يخص انعقاد الجمعية العمومية وإجراء انتخابات النقيب والتجديد النصفي لأعضاء المجلس، والحرص التام على صحة وحياة الزملاء في ظل جائحة كورون

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان