رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | الاثنين 08 مارس 2021 م | 24 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

هل ستؤجل امتحانات الفصل الدراسي الأول لـ مايو المقبل؟ (فيديو)

هل ستؤجل امتحانات الفصل الدراسي الأول لـ مايو المقبل؟ (فيديو)

آيات قطامش 26 يناير 2021 21:00

تداول البعض أنباءً تفيد تأجيل امتحانات منتصف العام لشهر مايو المقبل لجميع الصفوف الدراسية، وهو الأمر الذي جعل فريق آخر يتسائل إن كان  هناك قرارًا صدر بالفعل بهذا الشأن أم أنه لا يعدو مجرد شائعة؟ 

 

شاهد الفيديو

 

 

انتظروا يوم 14 فبراير

 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من جانبها، نفت  اليوم الثلاثاء تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية إلى مايو القادم، وأنه لم يصدر أية قرارات في هذا الشأن. 

 

 وشددت على عقد كافة امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية عقب انتهاء إجازة منتصف العام في 20 فبراير المقبل، وفقاً لقرارات مجلس الوزراء، مُشيرةً إلى أنه في حالة إجراء أي تغييرات في موعد الامتحانات سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الجهات المعنية.

 

في السياق ذاته؛ أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل استكمال العام الدراسي والامتحانات يوم الأحد الموافق ١٤ فبراير المقبل، مشددة على  أن اي شئ سيتم تداوله قبل هذا الموعد لا يعتد به. 

 

 

كانت الحكومة اتخذت قرارًا في وقت سابق تزامنًا مع تزايد أعداد اصابات كورونا بمصر، بإستكمال باقي المناهج عن بُعد وتأجيل الامتحانات لما بعد إجازة منتصف العام التي بدأت 16 يناير الجاري ومن المقرر أن تنتهي 20 فبراير المقبل. 

 

يذكر أن الأعداد اليومية المعلنة من جانب وزارة الصحة المصرية تراجعت نوعًا ما عن ذي قبل فالأمس سجلت مصر 669 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و53 حالة وفاة، ليصل اجمالي هو 162486 حالة من ضمنهم 127001 حالة تم شفاؤها، و 9012 حالة وفاة.

 

 

 

اعلان

اعلان