رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وفاة الداعية الإسلامية عبلة الكحلاوي

وفاة الداعية الإسلامية عبلة الكحلاوي

أخبار مصر

عبلة الكحلاوي

وفاة الداعية الإسلامية عبلة الكحلاوي

كريم أبو زيد 24 يناير 2021 23:49

رحلت الدكتورة عبلة الكحلاوي الداعية الإسلامية، عن عالمنا في وقت سابق اليوم الأحد الموافق 24 يناير، عن عمر يناهز 72 عامًا، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

 

عبلة الكحلاوي هى ابنة الفنان الراحل محمد الكحلاوي وهى من مواليد (15 ديسمبر 1948)، وأستاذة للفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر.

 

التحقت الدكتورة عبلة الكحلاوي، بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذا لرغبة والدها، وتخصصت في الشريعة الإسلامية، حيث حصلت على الماجستير عام 1974 في الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته انتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعى، منها كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهرفي عام 1979 تولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية في مكة المكرمة.

 

اتَّجهت الدكتورة عبلة الكحلاوي إلى الكعبة المشرفة لتلقي دروسا يومية بعد صلاة المغرب للسيدات، وقد استمرَّت هذه الدروس منذ عام 1987 إلى 1989 كانت تستقبل خلالها مسلمات من سائر أنحاء العالم، وبعد عودتها إلى القاهرة بدأت في إلقاء دروس يومية للسيدات فى مسجد والدها محمد الكحلاوي فى البساتين وركزت في محاضراتها على إبراز الجوانب الحضارية للإسلام بجانب شرح النصوص الدينية والإجابة عن التساؤلات الفقهية.

 

وأسَّست الدكتورة عبلة الكحلاوي، جمعية خيرية فى المقطم لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات، بالإضافة لمجمع الباقيات الصالحات في المقطم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان