رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الاثنين 08 مارس 2021 م | 24 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

من أكتوبر إلى أسوان.. كل ما تريد معرفته عن القطار السريع

من أكتوبر إلى أسوان.. كل ما تريد معرفته عن القطار السريع

أخبار مصر

كل ما تريد معرفته عن خط سير القطار السريع

من أكتوبر إلى أسوان.. كل ما تريد معرفته عن القطار السريع

نهى عثمان 24 يناير 2021 15:36

يتساءل الجميع عن القطار السريع الجديد الذي يمتد من أكتوبر إلى أسوان ويقطع المسافة في 4 ساعات، في حين أنَّ الوصول إلى أسوان من القاهرة بالقطار العادي يستغرق ما بين 12 إلى 16 ساعة، لذا يعتبر البعض القطار الجديد نقلة حضارية في قطاع السكك الحديدية.

 

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الستار عن خطة الحكومة لتطوير وميكنة قطارات السكة الحديد، وأهمها القطار السريع الذي يربط من أكتوبر إلى أسوان في 4 ساعات فقط. وأضاف السيسي أن المسافة التي سيقطعها القطار السريع من أكتوبر لـ أسوان تبلغ 850 كليوا مترًا.

 

من جانبه، كشف وزير النقل، المهندس كامل الوزير، التفاصيل الكاملة عن القطار السريع، قائلًا: "نسبة الإشغال في قطار الصعيد بقطارات الـ vip والفاخر120 %  فحبينا نعمل وسيلة أسرع".

 

وأضاف الوزير في تصريحات تليفزيونية، أنَّ خط سير القطار السريع هو من أكتوبر مرورًا بالفيوم وبني سويف وقنا وسوهاج ووصولًا إلى أسوان ويسير الخط غرب النيل.

 

يساهم في ربط موانئ البحر الأحمر بالأبيض المتوسط

وأكد "الوزير" أنَّ القطار السريع الكهربائي حوله أسوار بارتفاع 3 أمتار خرسانية لمنع مرور أي مواطن من أمام السكة، مؤكدًا أنه يتم ربط موانئ البحر الأحمر بالبحر الأبيض المتوسط عن طريق القطار السريع وهذا أمر في غاية الأهمية والقطار السريع قناة سويس جديدة ونحن نحمي البضائع المصرية.

 

القطار السريع يمثل نقلة حضارية في مصر

ومن جانبه، قال وجيه المراغي، أستاذ الهندسة الصناعية بجامعة windsor الكندية، ومصمم القطار السريع في كندا، أن القطار السريع في مصر له العديد من المميزات، ليس فقط في ربط المدن ببعضها ولكن أيضًا في تنشيط حركة السياحة، من خلال ربط المدن السياحية بالمدن الأخرى،  ونقل البضائع، مؤكدا أن القطار السريع سيمثل نقلة حضارية وسكانية لمصر.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان