رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 مساءً | الجمعة 26 فبراير 2021 م | 14 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «قناة السويس» تكشف حقيقة الاستغناء عن عمالها.. وتستهدف تحقيق هذا الرقم

فيديو| «قناة السويس» تكشف حقيقة الاستغناء عن عمالها.. وتستهدف تحقيق هذا الرقم

أخبار مصر

قناة السويس

فيديو| «قناة السويس» تكشف حقيقة الاستغناء عن عمالها.. وتستهدف تحقيق هذا الرقم

نهى عثمان 22 يناير 2021 14:15

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، أنباء بشأن قرار بالاستغناء عن العاملين المؤقتين بهيئة قناة السويس، لتحسم الهيئة الأمر، نافية تلك الأنباء تمامًا.

 

وأكدت هيئة قناة السويس، أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُوضحةً حرص الهيئة على الحفاظ على كافة حقوق ومستحقات جميع العاملين بها، مع السعي الدائم لتطوير ورفع كفاءتهم دون الاستغناء عن أي منهم، مُناشدةً عدم الانسياق وراء تلك الشائعات التي تستهدف النيل من استقرار العمل بالهيئة.

 

وفي إطار الجهود المبذولة للتعامل مع الظروف والتحديات غير المسبوقة التي فرضتها أزمة فيروس كورونا، تم تثبيت رسوم العبور لجميع أنواع السفن العابرة للقناة على ما كانت عليه خلال عام 2020، بالإضافة إلى تجديد كافة المنشورات الملاحية الخاصة بالحوافز والتخفيضات التي تم اعتمادها خلال العام الماضي لبعض فئات السفن.

 كما تحرص الهيئة على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تقتضيها إدارة الأزمة الحالية، للتعامل مع المتغيرات العالمية بمرونة تامة وإدراك لعلاقة التأثير والتأثر بين حركة التجارة المارة بالقناة والظروف غير المواتية التي يمر بها الاقتصاد العالمي وصناعة النقل البحري.

 

4085 سفينة مرت بقناة السويس خلال 2020

كشف أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن عدد السفن المارة في القناة خلال عام 2020، بلغت 4085 سفينة، مؤكدًا أن قناة السويس في التجارة العالمية بغلت 9%، وهو رقم جيد، وسط تطلعات لزيادة تلك النسبة إلى 13%.

 

 

وأكد  رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم الاتفاق على منح حوافز للسفن، والتوكيلات البحرية، والخطوط الملاحية، حتى تمر عبر قناة السويس خلال أزمة فيروس كورونا، وتمثلت الحوافز في تخفيض رسوم المرور في قناة السويس بنسبة 75%، من أجل إعادة الحسابات الخاصة بالسفن المارة بالقناة، حتى تتأكد من أن المرور بقناة السويس هو الأفضل.

 

نستهدف تحقيق 10 مليارات دولار من قناة السويس بحلول 2023

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن المستهدف هو  عبور 5 مليارات طن حمولة سنويًا أي تحقيق إيرادات قناة السويس 10 مليارات دولار، مقابل 5 مليارات دولار، حاليا بحلول 2023، مؤكدًا أن قناة السويس غير موجود بها جراجات عكس قناة السويس القديمة، التي يتواجد بها خمسة جراجات، موضحا أنه جار العمل على إنشاء 3 جراجات في المجرى الملاحي الجديد لقناة السويس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان