رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 صباحاً | الاثنين 08 مارس 2021 م | 24 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| على غرار «عين لندن».. القاهرة تشيّد أكبر عجلة ترفيهية بإفريقيا

فيديو| على غرار «عين لندن».. القاهرة تشيّد أكبر عجلة ترفيهية بإفريقيا

أخبار مصر

مصر تخطط لمشروع عين القاهرة اكبر عجلة ترفيهية في افريقيا

فيديو| على غرار «عين لندن».. القاهرة تشيّد أكبر عجلة ترفيهية بإفريقيا

أحلام حسنين 20 يناير 2021 22:21

على غرار عين دبي، التي تعد أعلى عجلة ترفيهية في العالم، يتجاوز ارتفاعها 250 مترًا، تستعد مصر لوضع حجر الأساس بمشروع "عين القاهرة"، الذي سيعد الأول من نوعه في مصر، والأكبر في القاهرة الإفريقية بارتفاع يصل إلى 120 مترًا. 

 

ففي صباح غد 21 يناير 2021، يضع وزير السياحة ومحافظ القاهرة حجر الأساس بمشروع "عين القاهرة"، على أن يكون الانطلاق بداية من عام 2022 ، والذي تعد أكبر عجلة حول العالم بعد لندن ودبي ولاس فيجاس وسنغافورة.

 

مشروع عين القاهرة، ضمن الخطة الاستراتيجية التنموية ورؤية مصر 2030، وهو أول عجلة ترفيهية وسياحية دوارة في القاهرة والأكبر من نوعها في القارة الأفريقية، وسيكون مشروعا عالميا ومعلما للقاهرة الحديثة.

 

العجلة الترفيهية الدوارة تعد أحدث مشروع سياحي عالمي بمصر، سيكون ارتفاعها على 120 مترا، لتعد بذلك خامس أكبر عجلة حول العالم بعد لندن، ودبي، ولاس فيجاس، وسنغافورة.

 

وتقع عين القاهرة على ضفاف نهر النيل في قلب العاصمة، وعلى مقربة من كافة المزارات والمناطق السياحية المصرية الرئيسية، لتكون الأيقونة لمحافظة القاهرة ومصر كافة، كما تتيح مشاهدة العاصمة لمسافة 50 كيلو متر ورؤية كافة المعالم البارزة المحيطة، كما تحتوي على 48 كابينة بسعة 6-8 زائرين لكل كابينة بطاقة استيعابية 2 مليون و500 ألف زائر سنويًا.

 

ومن المتوقع أن تحدث " عين القاهرة " طفرة في القطاع الترفيهي السياحي بمصر، على غرار مثيلاتها في كبرى العواصم والدول، إذ ستقام وجهة سياحية ترفيهية متكاملة حول العجلة لتجربة ترفيهية فريدة من نوعها ومتكاملة في قلب القاهرة.

 

وتم تصميم المشروع مع مراعاة كافة الاعتبارات البيئية والحفاظ على هوية وكيان منطقة الزمالك، وأهمها المحافظة على كافة الأشجار والنخيل في الحديقة التي سيتم تنفيذ المشروع بها.

 

ويشمل تخطيط المشروع زيادة إجمالي المساحات الخضراء بالمشروع بنسبة 15%؜ لتصل إلى 7000 متر مربع بدلا من 6100 متر مربع حاليًا، فيما تضمن التصميم تخصيص ساحة انتظار للسيارات لـ 500 سيارة، وتوفير وسائل مختلفة للوصول لمكان المشروع، مثل خدم النقل النهري وحافلات عين القاهرة للنقل الحر.

 

وتتيح عين القاهرة مشاهد بانورامية فريدة للقاهرة، بما يجذب الملايين من الزوار سنويا، وآلاف من السائحين، وهو ما سيدعم قطاع السياحة بمصر، فضلا عن جذب المزيد من العملة الأجنبية. 

 

وللمزيد من التفاصيل، شاهد الفيديو التالي: 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان