رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 صباحاً | الخميس 04 مارس 2021 م | 20 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

صور| الأمطار تغرق شوارع شمال سيناء.. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد

صور| الأمطار تغرق شوارع شمال سيناء.. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد

أخبار مصر

أمطار شمال سيناء

صور| الأمطار تغرق شوارع شمال سيناء.. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد

إسلام محمود 20 يناير 2021 10:50

شهدت شمال سيناء، الأربعاء، هطول أمطار غزيرة على كافة الأنحاء مصحوبة بموجة من الهواء البارد والصقيع الشديد، وتحولت مياه الأمطار إلى تجمعات متفرقة فى غالبية الشوارع المدن وخاصة بالعريش وبئر العبد وتدفقت المياه بصورة متوسطة بمسارات السيول بمنطقة وسط سيناء.

 

وتعرصت مناطق جنوب رفح ونخل والحسنة لوسط سيناء لسقوط أمطار غزيرة تحول بعضها إلى سيول خفيفة ومتوسطة، بينما تعرضت قرى مركز بئر العبد والشيخ زويد، لسقوط زخات متقطعة من المطر، وصاحب سقوط الأمطار انخفاض شديد فى درجات الحرارة .

 

 

وقرر اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال، رفع درجة الاستعداد لمواجهة الامطار والسيول المحتملة، وذلك بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء.

 

وأشار المحافظ الى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية في مجالس المدن والإدارات المركزية المعنية، لمتابعة الظروف الجوية.

 

 

أكد محافظ محافظ شمال سيناء علي جاهزية معدات الأزمات وسيارات كسح المياه لمواجه موجه الأمطار والسيول المتوقعة، وتوزيعها في أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع الشركه القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بشمال سيناء.

 

ووجه المحافظ مجالس المدن بتطهير غرف تصريف ألامطار على مستوى المحافظة والتأكد من عدم وجود عوائق بتلك الغرف،بجانب توزيع طلمبات شفط المياه فى أماكن تجمعات المياه الغير موجود بها غرف تصريف امطار، مع التاكد من جاهزية هذه الطلمبات.

 

 

وشدد محافظ شمال سيناء على أصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أي لافتات كبيرة أثناء الرياح الشديدة.. كما شدد على المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار.

 

وشدد المحافظ على إدارة مرور شمال سيناء بتوفير طرق بديلة لمرور السيارات والالتفاف عن الطرق الموجود بها تجمعات مياه كبيرة، والطرق التى يتم قطعها أثناء السيول فى منطقة وسط سيناء.

 

 

وأكد العميد أسامه الغندور ، سكرتير عام المحافظة، جاهزية سيارات كسح المياه ومعدات الأزمات بشركة المياه لمواجهة موجة الأمطاروالسيول المتوقعة، وتوزيع تلك السيارات والمعدات في أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع مجالس المدن.

 

ووجه سكرتير عام المحافظة شركة الكهرباء بالتنسيق مع مجالس المدن بقطع الكهرباء عن أعمدة الإنارة والمحولات الموجودة بأماكن تجمعات المياه، حتى لا يحدث ماس كهربائي حفاظا على أرواح المواطنين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان