رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 صباحاً | الجمعة 05 مارس 2021 م | 21 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

أمطار غزيرة وعواصف.. «الفيضة الكبرى» تضرب الإسكندرية وإعلان الطوارئ

أمطار غزيرة وعواصف.. «الفيضة الكبرى» تضرب الإسكندرية وإعلان الطوارئ

أخبار مصر

طقس سيء بالأسكندرية

أمطار غزيرة وعواصف.. «الفيضة الكبرى» تضرب الإسكندرية وإعلان الطوارئ

أحمد المسيري 16 يناير 2021 11:47

تتعرض مدينة الإسكندرية في الوقت الحالي إلى موجة من الطقس السيئ يصاحبها أمطار غزيرة وعواصف ورياح غربية وانخفاض في درجات الحرارة، بالتزامن مع نوة الفيضة الكبرى والتي تضرب المدينة الساحلية لمدة 6 أيام.

وأدت الأمطار التي هطلت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، إلى تراكم المياه بعدد من الشوارع، فيما دفعت شركة الصرف الصحي، بسيارات للمناطق المتضررة، لشفط تجمعات المياه.

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية علي رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع أجهزة المحافظة التنفيذية المعنية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية .

وناشد المحافظ ‏المواطنين توخي الحذر ‏وإتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وفي سياق متصل قررت سلطات الميناء الخميس، غلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة نظرا لسوء الأحوال الجومائية ووصول سرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة السفن، بالتزامن مع أول أيام نوة الفيضة الكبرى.


ووجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة الميناء، إدارات الميناء المختلفة بتوخي الحذر واتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ.

وشدد شاهين على مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد واليقظة والجاهزية لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة في الميناء والتعامل الفوري معها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان