رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 صباحاً | الاثنين 25 يناير 2021 م | 11 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

لطلاب الثانوية.. خطوات صرف التعويض التأميني لـ«أعطال التابلت»

لطلاب الثانوية.. خطوات صرف التعويض التأميني لـ«أعطال التابلت»

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

لطلاب الثانوية.. خطوات صرف التعويض التأميني لـ«أعطال التابلت»

محمد متولي 14 يناير 2021 08:33

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن إجراءات صرف التعويض التأميني لأعطال تابلت طلاب المرحلة الثانوية، الناتجة عن أخطاء الاستخدام.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الأعطال التى يتطلب إصلاحها من شركة سامسونج، بتكلفة مادية تتراوح ما بين 1600 إلى 2500 جنيه لتغيير بوردة جهاز التابلت الواحد، يتطلب سداد أولياء الأمور  التكلفة المطلوبة لمراكز الخدمة من شركة سامسونج، وإصلاح الأجهزة ثم إحضار المستندات اللازمة بديوان عام الوزارة، موضحة أنه على المدارس توجيه أولياء الأمور بشأن سداد المبالغ المستحقة.

 

‏وحددت وزارة التربية والتعليم المستندات المطلوبة

- أصل التقرير الفني الصادر من مركز الخدمة

- أصل الفاتورة الصادرة من مركز الخدمة

- صورة طبق الأصل من إقرار استلام التابلت من المدرسة

- صورة ايصالات سداد قيمة التأمين على التابلت

- إثبات قيد حديث من المدرسة

- صورة إيصال سداد ‏المصروفات الدراسية، وصورة بطاقة ولي الأمر وصورة البطاقة أو صورة من شهادة الميلاد

 

وأشارت إلى أنه «بعد تنفيذ كل ما سبق، سيتسنى للوزارة، صرف التعويض التأميني لولي الأمر بنسبة 95% من القيمة المسجلة لمراكز الخدمة».

 

وعلى جانب أخر أرسلت الوزارة، تعليمات إلى جميع المديريات التعليمية بالتنبيه على المدارس الثانوية بكافة أنواعها "عام- رسمي لغات- خاص- خدمات" بالتنبيه على الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية بالإدارة بضرورة سداد رسوم التأمين على أجهزة التابلت بمكاتب البريد المصري على مستوى الجمهورية؛ حرصا على استمرار التغطية التأمينية للأجهزة في حالة الفقد أو التلف أو الإصلاح.

 

وأضافت الوزارة، في خطاب رسمي، أنه على طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2020/2021 سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الأولى، وطلاب الصف الثاني الثانوي سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية، طلاب الصف الثالث الثانوي سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثالثة لمن سدد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية.

 

أشارت إلى أنه من لم يسدد العام الماضي يقوم بالتسديد للسنة التأمينية الثانية والثالثة، والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية سداد التأمين المستحق على السنة التأمينية الثالثة.

 

وأكدت الوزارة أنه في حالة عدم الالتزام بسداد قسط التأمين يسقط حق الطالب أو المعلم في التغطية التأمينية ويلتزم بسداد قيمة الجهاز كاملا في حالة الفقد وقيمة الإصلاح في حالة الكسر أو الأعطال.

 

يشار إلى أن مبلغ التأمين خلال العام الماضي 100 جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان