رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | السبت 23 يناير 2021 م | 09 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

رياح وأمطار وأتربة.. تفاصيل الأحوال الجوية فى مصر

رياح وأمطار وأتربة.. تفاصيل الأحوال الجوية فى مصر

أخبار مصر

أمطار الإسكندرية - أرشيفية

رياح وأمطار وأتربة.. تفاصيل الأحوال الجوية فى مصر

كريم أبو زيد 13 يناير 2021 10:45

تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، تتمثل في انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح والرمال على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، بجانب أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، بالإضافة إلى اضطراب حالة الملاحة البحرية.

 

بدوره نصح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين خاصة كبار السن، وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية، وأصحاب الأمراض المناعية، بتجنب الأنشطة اليومية في الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة، مع عدم التعرض المباشرة للأتربة والرمال التي تثار نتيجة هذه الرياح، خصوصا ساكني المدن الجديدة والقريبة من المناطق الصحراوية.

 

كما شدد شاهين، على ضرورة عدم تخفيف الملابس الشتوية، كون درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ بدءًا من يوم الخميس بمعدل يتراوح بين 5:4 درجات مئوية، مع متابعة النشرات الجوية والالتزام بتعليمات الإدارة العامة للمرور بخصوص السرعات.

 

وعلى عكس الأيام الماضية، فقد قلت كثافة الشبورة المائية اعتبارا من فجر اليوم، وأصبحت الرؤية واضحة فى الصباح الباكر.

 

وشهدت البلاد خلال الفترة الماضية شبورة مائية كثيفة فى الساعات الأولى من الصباح، الأمر الذي كان  يشكّل خطرًا كبيرًا على المواطنين ويتسبَّب فى زيادة حوادث الطرق، ولتقليل الأضرار الناجمة عن هذه الظاهرة اضطرت الإدارة العامة للمرورة إلى إغلاق بعض الطرق الرئيسية فى البلاد.

 

وكانت البلاد تأثرت بمرتفع جوي عملاق في منطقة روسيا؛ وهو ما تسبب في عمل "بلوك" لمنطقة الشرق الأوسط عن طريق المنخفضات التي تعبر البحر الأحمر من الغرب إلى الشرق، وهو ما منع تكوين أمطار، إضافة إلى هدوء سرعات الرياح، ما تسبب فى استقرار حالة الطقس الذى كان دافئًا على القاهرة والسواحل الشمالية، مائلًا للحرارة على بعض المناطق الجنوبية، خلال ساعات النهار، بينما كان شديد البرودة ليلًا والساعات الأولى من الصباح.
 
ووفقا لبيان صادر عن هيئة الأرصاد، تشهد البلاد اليوم الأربعاء طقس دافئ على القاهرة والوجه البحري مائل للدفئ على السواحل الشمالية والشرقية مائل للحرارة على المناطق الجنوبية.

 

وتسجل درجات الحرارة على القاهرة 25 - 13، السواحل الشمالية 21- 13، جنوب سيناء 28- 16، شمال الصعيد 27- 10، جنوب الصعيد 29- 11.

 

ومن المتوقع أن يكون طقس غدا الخميس، مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء، وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

 

وتسجل درجات الحرارة على القاهرة 18- 11، السواحل الشمالية 18- 12، جنوب سيناء 24- 16، شمال الصعيد 24- 9، جنوب الصعيد 24 - 10.

 
فيما يكون طقس الجمعة المقبل، مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء، وشمال وجنوب الصعيد.

 

وتسجل درجات الحرارة على القاهرة 18- 11، السواحل الشمالية 18- 12، جنوب سيناء 23- 16، شمال الصعيد 20- 9، جنوب الصعيد 23 - 10

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان