رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تاكسى الخير.. مبادرة لتوصيل المرضى مجانا لمستشفيات الإسكندرية

تاكسى الخير.. مبادرة لتوصيل المرضى مجانا لمستشفيات الإسكندرية

أخبار مصر

تاكسي الخير

تاكسى الخير.. مبادرة لتوصيل المرضى مجانا لمستشفيات الإسكندرية

منى حسن 12 يناير 2021 11:12

دقائق قليلة قد تكون فارقة في حياة شخص مريض لا يجد وسيلة تقله إلى أحد المستشفيات فيموت خلال تلك اللحظات أو تدهور حالته، ومن هنا جاءت فكرة مبادرة خيرية أطلقها أحد سائقي سيارات الأجرة "التاكسي"، بالإسكندرية لنقل المرضى مجانا إلى المستشفيات وهى المبادرة التي رحب بها وأنضم إليها نحو 50 سائق حتى الآن.

 

"تاگسی الخير"، هي اسم المبادرة التي أطلقها سائقو التاكسي بالإسكندرية، لتوصيل المرضى لجميع المستشفيات مجانا ووضعوها على خلفية السيارات المشاركة في المبادرة وتحوى رقم التليفون وأسم السائق.

يقول أشرف محمود، الشهير بأشرف تاكس"، مؤسس المبادرة،  إن الفكرة جاءته عندما استوقفه ذات يوم شخص في حالة إعياء لتوصيله لأحد المستشفيات لكنه توفى قبل أن يصل، وعندما نظر إليه وكان بصحبته أبنائه، وجده رافعا أصبعه في وضع الشهادة فلم يدر بنفسه إلا وقد احتضنه وبكى.

 

وتابع: "من هنا جاءت فكرة توصيل المرضى لأي مستشفى مجانا، لأن دقائق قد تفرق في حياة أحدهم، وعمل الخير لله.

وأضاف، أنه لا يفرق معه المستوى المادي للشخص المريض حيث ينقل الجميع، حتى لو كان مقتدرا، بشكل مجاني تماما، وهو عمل لوجه الله تعالى.

 

وأشار إلى أن المبادرة توسعت شيئا فشيئا حتى أصبحت تضم نحو 50 سائق تاكسي، وهناك ترحيب بانضمام المزيد كل يوم، مضيفا أنها عمل خير يبقى في ميزان حسنات كل من يشارك فيه ويبارك في رزقه.

 

وفي نفس السياق يقول محمد علي، سائق تاكسي مشارك في المبادرة، إنه لم يتردد لحظة واحدة عن المشاركة في المبادرة وفعل الخير، قائلا: "منذ أن عرض علي المشاركة رحبت وقمت بوضع اسم المبادرة ورقم التليفون وأقوم بتوصيل المرضى مجانا المستشفيات.

وأشار علي إلى أن السبب في مشاركته في فعل الخير وصية والديه قبل وفاتهما، وحديث شقيقه الأكبر بأن الرزق بيد الله وأنه كلما سعى الإنسان للخير، عوضه الله خيرا كثيرا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان