رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 صباحاً | الاثنين 18 يناير 2021 م | 04 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تراجع أسعار الذهب.. ما تأثير دمغة الليزر؟

فيديو| تراجع أسعار الذهب.. ما تأثير دمغة الليزر؟

أخبار مصر

أسعار الذهب في مصر

فيديو| تراجع أسعار الذهب.. ما تأثير دمغة الليزر؟

أحمد الشاعر 11 يناير 2021 11:25

تستمر أسعار الذهب العالمية في الانخفاض بعد ساعات من بداية جلسة اليوم الاثنين، مقارنة بختام جلسة الجمعة.

 

وتراجع سعر أوقية الذهب بنحو 1.6 دولار خلال تعاملات اليوم مقارنة بنهاية جلسة الجمعة الماضية بنسبة تراجع 0.09% ليصل السعر إلى 1947.3 دولار للأوقية في تمام الساعة 10:27 صباحا بتوقيت القاهرة، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

 

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بختام جلسة نهاية الأسبوع إلى 1949 دولارا للأوقية.

 

وقال ستيفن إينس، كبير استراتيجي السوق لدى شركة "أكسي"، إن "أيام مجد الذهب ولت. ارتفاع العوائد الأمريكية بدأ يؤثر سلبا بشكل بالغ على الذهب، وتواصل الكثير من المراكز الخروج من السوق، إذ أنها لم تكن مستعدة لتلك التحركات في الدولار الأمريكي".

 

وتماسكت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، مرتفعة فوق واحد بالمئة، مما ساعد الدولار على أن يبلغ أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع تقريبا، مقابل عملات منافسة، مما يزيد تكلفة الذهب.

 

ومحليا في مصر، استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين في مستهل تعاملات الأسبوع، ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر 810 جنيها للجرام.

 

سعر الذهب اليوم:

عيار 24 سجل 925.25 جنيه

عيار 21 سجل 810 جنيهات.

عيار 18 سجل 764.25 جنيه.

الجنيه الذهب 6840 جنيها

أونصة الذهب 1850 دولارا.

 

 

 

 

تأثير دمغ الذهب بالليزر في مصر على قوة الشراء

 

هاني جيد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، يقول إن نظام الدمغ بالليزر الجديد لن يتم تطبيقه بين يوم وليلية، وكافة الذهب الموجود في الأسواق حاليا مدموغ.

 

وأضاف في تصريحات صحفية أن ما يستجد هو ضرورة أن يكون الذهب مدموغ بالليزر، مشيرا إلى أن الذهب المدموغ في السوق قبل نظام الليزر سيتم شراؤه من المستهلكين بالفاتورة، وكافة الكميات الموجودة في المحال سيتم دمغها على مراحل.

 

وأوضح أن نظام الدمغ بالليزر الذي جرى تطبيقة من أول يناير 2021، لن يكون له تأثير على المستهلكين، فهي عملية تنظيمية لمعرفة منشأ كل قطعة ذهب، ليكون لها ما يشبه سجل منذ تصنيعها وحتى بيعها وتناقلها بين العملاء، لكن المبيعات منذ بداية الشهر لن يجد عليها أي جديد.

 

وفي وقت سابق، قال اللواء مهندس عبد الله منتصر، رئيس مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن مشروع دمغ الذهب بالليزر يأتي للحد من التلاعب في المشغولات الذهبية، والتأكد من طرح منتجات جيدة ومطابقة للمواصفات.

 

وأكد منتصر أن دمغ المشغولات الذهبية بالليزر سيعمل على القضاء على سرقة الذهب نظرا لان الشخص الذى يريد بيع أي مشغولات ذهبية سيشترط أن تكون مسجلة باسمه على النظام الإلكتروني للمشروع، وأنه بمجرد قيام التاجر ببيع المشغولات الذهبية للمواطن سيقوم بتسجيل بيانات المواطن على النظام الإلكتروني، وبأن قطع المشغولات التي قام بشرائها أصبحت ملكه،  ولا يستطيع أحد غيره بيعها الا بعد التنازل عنها وبتسجيل التنازل أيضا على النظام الإلكتروني الأمر الذى سيحد من سرقة المشغولات الذهبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان